الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“لمخالفة واجباته وظيفته”.. النزاهة: الحبس 5 سنوات لمدير المصرف العراقي للتجارة الأسبق

أفادت هيئة النزاهة، اليوم الأربعاء، بصدور حكم بالحبس 5 سنوات لمدير المصرف العراقي للتجارة الأسبق.

وذكر بيان لهيئة النزاهة تلقته “النعيم نيوز”. أن “محكمة جنح الرصافة المختصَّة بقضايا النزاهة وغسيل الأموال والجريمة الاقتصاديَّة أصدرت حكماً غيابياً. يقضي بالحبس الشديد على المدير العام الأسبق للمصرف العراقي للتجارة (TBI)؛ لارتكابه عمداً ما يخالف واجبات وظيفته”.

وتابع البيان، أن “المدان الهارب الذي كان يشغل منصب المدير العام للمصرف العراقي للتجارة. قام بمنح تسهيلاتٍ مصرفيَّـةٍ بمبلغ (25,000,000) دولارٍ لإحدى الشركات بموافقاتٍ شخصيَّةٍ من دون عرض الموضوع على اللجنة الائتمانيَّة المختصَّة”. مضيفا أنَّ “منح الموافقة تمَّ بالضمانات نفسها المقدَّمة من العقارات للتسهيلات المصرفيَّة من دون تقديم ضماناتٍ جديدةٍ”.

ولفت إلى أنَّ “المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة المتحصَّلة في هذه القضيَّة. المتمثلة بإفادة الممثل القانونيِّ للمصرف الذي طلب الشكوى ضدَّ المتَّهم. ومحضر اللجنة التحقيقيَّة الثابتة فيه مقصريَّة المتَّهم، وإفادة متَّهمٍ آخر مفرَّقة قضيَّته. فضلاً عن إفادة المتَّهم نفسه في مرحلة التحقيق، وقرينة هروبه من وجه العدالة، وجدتها كافيةً ومقنعةً لإدانته. فحكمت عليه غيابياً بالحبس الشديد لمدَّة خمس سنواتٍ، استناداً إلى أحكام المادة (331) من قانون العقوبات”.

وأضاف البيان أن “قرار الحكم تضمَّن إصدار أمر القبض بحقِّ المُدان ومنع سفره، وتأييد الحجز على أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحقِّ للجهة المُتضرِّرة بمراجعة المحاكم المدنيَّة، للمطالبة بالتعويض بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعيَّـة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى