صحة وطب
أخر الأخبار

للوقاية من السكتات القلبية.. إليكم هذه النصائح

تعد السكتات القلبية من أكثر أسباب الوفيات حول العالم، لكن يمكن الوقاية من 80% منها، من خلال تغيير نمط الحياة، مثل ممارسة الرياضة والنظام الغذائي وغير ذلك.

 

وبحسب موقع “Huffpost”، ينصح أطباء القلب بتجنب مجموعة من العادات. للوقاية من السكتات القلبية، وتشمل هذه العادات:

-قلة النشاط والحركة

أحد عوامل الخطر القابلة للتعديل للإصابة بالسكتة القلبية هو اتباع نمط حياة خامل. وهذا يعني قضاء الكثير من الوقت في الجلوس أو الاستلقاء. وعدم وجود وقت كافٍ لممارسة الرياضة أو الحركة.

وقد ثبت أن النشاط البدني المنتظم يساعد في الحفاظ على سريان الأوعية الدموية. حيث إنه يوقف تراكم الترسبات في الشرايين. لذلك يجب أن يمارس الأشخاص التمارين المعتدلة لمدة 30 دقيقة خمس مرات في الأسبوع. وقد يعني هذا الذهاب للمشي أو الجري أو ركوب الدراجات.

-عدم علاج ارتفاع ضغط الدم

ارتفاع ضغط الدم، خاصة مع مرور الوقت، هو أكبر عامل خطر للسكتة القلبية. يمكن تعديله، ويجب عليك فحص ضغط الدم بشكل دوري. وتناول الأدوية الخافضة للضغط، بحسب رأي طبيبك.

-عدم إجراء فحوصات منتظمة

لن يعرف المريض أبداً أن ضغط دمه مرتفع، ولن يعرف ما إذا كان يعاني من ارتفاع نسبة الكوليسترول. في الدم ما لم يتم اختبار كل هذا بشكل روتيني. أو فحصه بشكل منتظم.

وهذا يعني أنه من الضروري أن تقوم بإجراء الفحوصات الروتينية. بحثاً عن مشكلات مثل ارتفاع نسبة الكوليسترول وارتفاع ضغط الدم. أثناء فحص عوامل الخطر الأخرى، مثل نسبة السكر في الدم والوزن أيضاً.

-التدخين

إحدى العادات التي يجب تجنبها هي التدخين لأنه يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية وأمراض القلب. حيث يتسبب في تضييق الأوعية الدموية بمرور الوقت. وهذا يمكن أن يؤدي في النهاية إلى انسداد تدفق الدم إلى جزء من الدماغ. وهذا يؤدي إلى السكتة القلبية.

-تجاهل نظامك الغذائي الصحي

النظام الغذائي المناسب مهم لإدارة مخاطر السكتة القلبية أيضاً. هذا يعني الاعتدال في الأطعمة المليئة بالدهون المشبعة والسكر والملح. ويجب اتباع نظام غذائي غني بالفواكه والخضروات مع إضافة بعض اللحوم.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى