الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘للنزلاء المؤهلين دراسياً‘.. إطلاق حملة محو أمية وإكمال الدراسات العليا

أعلنت وزارة العدل، اليوم الخميس، عن إطلاق حملة محو الأمية وإكمال الدراسة المتوسطة والدراسات العليا، للنزلاء المؤهلين دراسياً.

 

وقال الناطق الرسمي باسم الوزارة أحمد لعيبي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة أطلقت برنامج الدراسة للسجناء. المتمثل بمحو الأمية والدراسة المتوسطة والدراسات العليا للمؤهلين”. مضيفاً “وقد حصل أحد السجناء على إجازة لتحضير شهادة الدكتوراه داخل سجن الناصرية”.

وأشار، إلى أنه “في العراق ما يقارب 20 سجناً. وتسعى الوزارة إلى تأهيل السجون وتأهيل السجين نفسياً”. مؤكداً أن “قلة التخصيصات في الموازنة جعلت خطوات الوزارة بطيئة. ولكنها رغم ذلك تسير وفق ما مخطط له”.

ولفت لعيبي، إلى أن “وزارة العدل بدأت الخطوة الأولى بالبناء في بغداد ومحافظة الكوت. وتأهيل وتوسيع سجن الناصرية الخفيف والثقيل وسجن البصرة أيضاً”.

وبيّن، أن “الوزارة أبرمت العديد من الاتفاقيات مع منظمات المجتمع المدني الدولية. فضلاً عن رغبة وزير العدل بتأهيل السجون من ناحية الحجم ونشر برامج توعوية للنزيل وغيرها”.

ونوه الناطق الرسمي باسم الوزارة، إلى أن “الطاقة الاستيعابية للسجون قليلة. أما الأعداد فتصل إلى أكثر من 50 ألف سجين في مختلف محافظات العراق. وهم مقسمون حسب أحكامهم”.

وفي وقت سابق، بيّنت وزارة العدل، أنها تبحث مع الجهات المختصة، إنشاء مجمعات إصلاحية نموذجية ودورملاحظية للأحداث ضمن بغداد وسبع محافظات. كاشفة عن عزمها إجراء تعديلات تشريعية لقوانين الأحداث.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى