اقتصاد
أخر الأخبار

‘للمرة الأولى منذ شهر‘.. أسعار الغاز تنخفض دون مستوى 2000 دولار

انخفضت أسعار الغاز في الأسواق الأوروبية، اليوم الاثنين، وجرى تداول العقود الآجلة للوقود الأزرق دون مستوى 2000 دولار لكل ألف متر مكعب، وذلك للمرة الأولى منذ 9 آب 2022.

 

ووفقاً لبيانات التداول، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “العقود الآجلة للغاز الطبيعي في الأسواق الأوروبية، تراجعت بأكثر من 8%، وهبطت دون مستوى الـ2000 دولار لكل ألف متر مكعب”.

وبحلول الساعة 13:35 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود بنسبة 8.4% إلى 1972.2 دولار لكل ألف متر مكعب من الغاز. وذلك للمرة الأولى منذ 9 آب 2022.

وفي مطلع مارس/آذار 2022، قفزت أسعار الغاز في أوروبا في ظل مخاوف من فرض حظر على استيراد موارد الطاقة الروسية. وفي 4 أيام متتالية سجلت أعلى المستويات في التاريخ، وأعلى مستوى بلغته في 7 مارس/آذار 2022، حينها بلغت 3892 دولاراً لكل ألف متر مكعب.

وأواخر الشهر الفائت، تجاوزت أسعار الغاز في أوروبا، حاجز 3300 دولار للألف متر مكعب. في تعاملات بورصة لندن للمرة الأولى منذ آذار/ مارس الماضي. وبلغت نسبة الزيادة الإجمالية في سعر الغاز خلال 24 ساعة فقط 11%.

وارتفعت تكلفة العقود الآجلة لشهر أيلول/ سبتمبر، في منفذ TTF في هولندا، إلى 3333 دولاراً لكل ألف متر مكعب، أو 323 يورو. لكل ميغاواط/ساعة (بناء على سعر الصرف الحالي لليورو/دولار).

ويأتي هذا الارتفاع على خلفية زيادة تكلفة العقود الآجلة الآسيوية لتوريد الغاز الطبيعي المسال، بسبب المنافسة المتزايدة في السوق بين الدول المتقدمة. بما في ذلك اليابان وكوريا الجنوبية، التي تكدس المخزونات قبل الشتاء.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى