محلي
أخر الأخبار

“للمرة الأولى”.. الموارد المائية تستخدم تقنية اللحاف الخرساني بتبطين مشروعاتها الإروائية

أعلنت خلية الإعلام الحكومي، اليوم الأربعاء، أن وزارة الموارد المائية ولأول مرة في البلاد، تستخدم تقنية اللحاف الخرساني بتبطين المشروعات الإروائية.

 

وأشار بيان للخلية تلقته “النعيم نيوز”. إلى “استمرار الأعمال من قبل ملاكات الهيئة العامة لصيانة مشاريع الري /دائرة مشروع تبطين شط الدغارة في محافظة الديوانية، حيث تضمن العمل تنفيذ الإملائيات الترابية والمعالجة بالجلمود وصولاً إلى المقطع التصميمي، ومن ثم تجهيز اللحاف والحقن بواسطة الكونكريت”.

وتابع: “إذ بلغت المسافة المنجزة اكثر من ٣٠٠ م.ط ولحد تاريخ اليوم، من أصل المسافة الكلية البالغة 1كم ضمن هذه المرحلة، باستخدام الآليات التخصصية التابعة للهيئة في المحافظة، مع تنفيذ أعمال رصف الحجر في بداية المشروع”.

وأضاف البيان، أنه “في السياق ذاته، يستمر العمل في محافظة واسط بتنفيذ أعمال تبطين جدول الدجيلة بتقنية اللحاف الخرساني، حيث بلغت نسب الإنجاز في المشروع مراحل متقدمة”.

وتعد طريقة هذا العمل، من الطرق الحديثة في تبطين المشروعات الإروائية فهي تقنية تُنفذ من دون قطع المياه عن المستفيدين وتستخدم للمرة الأولى في البلاد ؛ من أجل تقليل الضائعات المائية والحد من التجاوزات وتأمين إيصال الحصص المائية كاملة إلى المستفيدين.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى