صحة وطب

للغريب فروت فوائد عديدة…تعرف عليها

اعلنت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة سفيتلانا زيلينتسوفا ، أن للغريب فروت فوائد عديدة فهو يحمي القلب ويبطئ الشيخوخة ويفيد في التخلص من الوزن الزائد.

 

وتشير الخبيرة إلى أنه “من الضروري إضافة الغريب فروت إلى النظام الغذائي، مشيرة إلى الأمراض التي يقي منها”، موضحة أن “هذه الفاكهة غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية، وخاصة فيتامين С واالسليكون، فالغريب فروت يعزز المناعة ويزيد من إنتاج الكولاجين”.

 

وتقول، “يحتوي الغريب فروت على عدد من المركبات الكيميائية النباتية. التي تخضع خصائصها لدراسات مكثفة، وقد اتضح أن بعضها مقاوم للشيخوخة. أي تعمل على إبطاء الشيخوخة، كما أن مركب نارنجينين (Naringenin) يمتاز بخصائص مضادة للأكسدة والبكتيريا والالتهابات. ويحسن حالة القلب والأوعية الدموية ويكبح الشهية”.

 

وتضيف،أنه  يحتوي على نوبيليتين المفيد في حالة السمنة وتصلب الشرايين ومقاومة الأنسولين. ومركب الهسبيريدين المضاد للأكسدة. له تأثير مضاد للحساسية ويقوي الأوعية الدموية ويخفف توتر الأوردة ويحسن مرونتها.

 

وأفادت، أنه “يساعد في حالة ركود الصفراء وانخفاض حموضة عصارة المعدة. لأنه يحفز إنتاج العصارة الهضمية. كما أن الالياف الموجودة في الغريب فروت مفيدة للأمعاء”.

 

وتضيف الخبيرة، ولكن مع ذلك لا ينصح بالافراط بتناول الغريب فروت. لأن المواد النشطة فيه تكبح عمل الإنزيمات الضرورية لإزالة المواد السامة من الجسم.

 

واضافت: “أنصح بتناوله مرة واحدة في الأسبوع. ويجب استبعاد هذه الفاكهة من النظام الغذائي في حالة أمراض الجهاز الهضمي وفي حالة الحساسية من الساليسيلات. كما يزيد الغريب فروت حساسية الجلد لأشعة الشمس، لذلك يجب تناوله بحذر في الطقس الحار.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى