اقتصاد
أخر الأخبار

‘للعام الثالث‘.. العراق يتصدر قائمة الدول العربية المستوردة من الأردن

أعلنت غرفة التجارة الأردنية، اليوم الأحد، أن العراق جاء في مقدمة الدول المستوردة للبضائع التجارية من البلاد، خلال النصف الأول من العام الحالي 2024.

 

وذكرت الغرفة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “العراق تصدر قائمة الدول العربية المستوردة من الأردن. من حيث قيمة السلع المستوردة، خلال النصف الأول من العام الحالي”، مضيفة “حيث بلغت قيمة الواردات 313 مليون دينار أردني، تليه سويسرا ومصر بواقع 50 مليون دينار أردني لكل منهما. ثم السعودية بـ 49 مليون دينار، وأخيراً الإمارات. بـ 48 مليون دينار أردني”.

وأشارت، إلى أن “غرفة تجارة عمان تقوم بإصدار شهادات المنشأ للمنتجات الزراعية والحيوانية والثروات الطبيعية الأردنية الخام. وكذلك للبضائع الأجنبية التي يجري إعادة تصديرها”، مبيّنة أن “عدد شهادات المنشأ التي صدرت للعراق. بلغ 1154 شهادة، خلال النصف الأول من العام الحالي”.

وأوضحت الغرفة، أن “صادراتها خلال النصف الأول من العام 2024. توزعت على المنتجات الأجنبية (إعادة تصدير) بقيمة 330 مليون دينار، تليها المنتجات الصناعية. بقيمة تقارب 132 مليون دينار، ثم الزراعية بقيمة تقارب 81 مليون دينار، والمنتجات العربية. بنحو 46 مليون دينار، فيما ذهبت بقية الصادرات لمنتجات أخرى”.

هذا، وسبق أن أعلنت غرفة التجارة الأردنية، أن العراق جاء أولاً. كأكبر مستورد للبضائع التجارية خلال الأعوام الماضية 2022، 2023.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى