اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘للسنة الثانية على التوالي‘.. إقامة مهرجان “وارث الأنبياء” في البصرة (الصور)

أعلنت مؤسسة ضفاف الثقافية، اليوم الثلاثاء، أنها أحيت مهرجانها الموسوم “وارث الأنبياء”، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

 

وذكر بيان للمؤسسة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بمناسبة ذكرى ولادة الإمام المهدي المنتظر (عجل الله تعالى فرجه)، وبرعاية ممثلية مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في التنومة – أحيت مؤسسة ضفاف الثقافية، مهرجانها الموسوم (وارث الأنبياء)، وللسنة الثانية على التوالي”.

وأضاف، “حيثُ تضمن فعاليات متنوعة استهلت بقراءة آيات من القرآن الكريم من قبل القارئ محمود كريم، وبكلمة ألقاها مدير مكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي، الشيخ عمار الربيعي، أكد فيها على ضرورة الاهتمام بالقضية المهدوية، وبيان معنى الانتظار والمنتظرين”.

وتابع الشيخ الربيعي، إننا “مطالبون اليوم أكثر من أي وقت مضى بمعرفة قضية الإمام المهدي، وما تتطلبه هذه المعرفة من تكاليف في زمن الغيبة الكبرى”، موضحاً أن “الآية القرآنية (وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة) ليست مختصة بالقوة العسكرية، وإنما تتعداها إلى مستوى الحرب الناعمة التي تتطلب التسلح بالفكر والثقافة الإسلامية الصحيحة، ورفع المعنويات”.

وألقى السيد صالح الجيزاني، كلمة بالمناسبة، حث فيها “المؤمنين على إحياء هذه المناسبات في الأماكن العامة، وبيان الوجه الحقيقي لأبناء البصرة، في الالتزام بالدين والأخلاق الإسلامية”.

وشهد المهرجان إلقاء القصائد الشعرية والموشحات من قبل عريف الحفل منتظر مصطفى، والشاعر حبيب العامري، والرادود رضا الشمري، والرادود حسن القطراني، بالإضافة إلى أنشودة دينية عن الإمام المهدي (عج)، من قبل فرقة فارس الحجاز.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى