محلي
أخر الأخبار

للحد من انتشار الحمى النزفية…الزراعة تشكل فرق بيطرية في جميع المحافظات عدا كردستان

أعلنت وزارة الزراعة، اليوم الأحد، تشكيل فرق بيطرية في المحافظات العراقية كافة عدا إقليم كردستان لاتخاذ جملة من التدابير على خلفية ظهور إصابات بمرض الحمى النزفية.

وذكر وكيل وزارة الزراعة مهدي سهر في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن” دائرة البيطرة التابعة لوزارة الزراعة، شكلت فرقا بيطرية في المحافظات العراقية كافة، عدا إقليم كردستان، لرش الأبقار والجاموس وتغطيس الأغنام والماعز لكل القطيع العراقي”. موضحا، أن ذلك يأتي بعد” إعلان وزارة الصحة تسجيل 30 إصابة بالحمى النزفية، بينها 7 وفيات منذ مطلع العام الحالي”.

وأردف،” تتم حالياً عملية إعادة الرش والتغطيس للبؤر المرضية، وتستمر بعد 14 يوما من الرشة الأولى”. مشيرا إلى” إجراء نطاق بمستوى 15 كم بإمكان تواجد الحيوانات ومنع حركتها أو خروج اللحوم الحمراء من البؤر المرضية. وتبليغ جميع المحافظات والجهات الأمنية والبلديات بمنع ظاهرة الجزر العشوائي وفق المادة 22 لسنة 1972. والمادة 105 لسنة 1989 الخاصتين بذبح الحيوانات”.

وشدد سهر،” تم إجراء الرش للحيوانات والحظائر وأماكن تواجد القراد، وإقامة ندوات تثقيفية للمربين والقصابين في المحافظات كافة”. لافتا إلى” وجود تواصل مع قسم الأمراض الانتقالية في دائرة الصحة العامة بشكل يومي. ومع دوائر الصحة العامة في المحافظات بهدف الحد من انتشار الاصابات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى