اقتصاد
أخر الأخبار

‘للأسبوع الثاني على التوالي‘.. النفط يتراجع بقوة

سجل النفط، خسارته الأسبوعية الثانية على التوالي، بعد أن تراجع في آخر تداولات الأسبوع، بفعل مخاوف إزاء تراجع الطلب في الصين، وإجراءات الزيادة بمعدلات الفائدة في الولايات المتحدة، وفق ما أفادت به تقارير صحفية، اليوم السبت.

 

وبحسب التقارير، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “خامي القياس، سجلا خسائر أسبوعية قوية، حيث خسر برنت (النفط) نحو 9%. وتراجع خام غرب تكساس الأمريكي بنحو 10% خلال الأسبوع”.

ويوم الجمعة، بلغ سعر مزيج برنت عند التسوية، 87.62 دولار للبرميل منخفضاً بواقع 2.16 دولار. أي بنسبة 2.4%، بينما بلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 80.08 دولار للبرميل. متراجعاً 1.56 دولار تمثل 1.9%.

وشهدت السوق بالنسبة للخامين تحولا بطرق تظهر تراجع المخاوف بشأن الإمدادات. واقترب الخام من مستويات قياسية مرتفعة في وقت سابق من العام. حيث عززت أزمة أوكرانيا تلك المخاوف.

إلى جانب ذلك، فقد سجلت عقود أقرب استحقاق علاوة سعرية ضخمة مقارنة بالعقود ذات الآجال التالية، في إشارة إلى قلق المتعاملين. بشأن توفر النفط على الفور واستعدادهم لدفع مبالغ كبيرة لتأمين الإمدادات. ولكن هذه المخاوف آخذة في التضاؤل.

وأظهرت بيانات “ايكون ريفينيتيف”، أن “خام غرب تكساس الوسيط يجري تداوله حالياً. بخصم مقارنة مع الشهر التالي، وذلك للمرة الأولى منذ 2021”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى