الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

لفك الاختناقات المرورية.. الطرق والجسور توعز بالعمل 24 ساعة

كشفت دائرة الطرق والجسور، اليوم السبت، عن إيعازها إلى الشركات المنفذة لمشاريع فك الاختناقات المرورية، بمواصلة العمل على مدى 24 ساعة في مناطق العقد المرورية التي تتسبب بعرقلة حركة المرور وقت الذروة.

وقال مدير عام الدائرة المهندس حسين جاسم كاظم، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”. إن “الوزارة ولضمان إنجاز العمل بالسرعة الممكنة في مشاريع فك الاختناقات المرورية، أوعزت للشركات المنفذة لهذه المشاريع بمواصلة العمل على مدى 24 ساعة في  مناطق العقد المرورية في بغداد”.

وأشار، إلى أن “من هذه المشاريع الواقعة بجانب الكرخ،  تقاطع ساحة النسور في منطقة المنصور باتجاه القادسية الذي يعد مركزا لمنطفة الكرخ ويضم عددا كبيرا من الفعاليات السكنية والحكومية، ما أدى إلى اكتظاظ شديد”.

وتابع، أن “الدائرة بالتنسيق مع مديرية المرور العامة أجرت دراسة للساحة والمنافذ الداخلة إليها، لتحديد وسائل فك الاختناقات فيها، منبها على أن التقاطعات سيتم فكها من خلال تنفيذ 3 أنفاق، الأول يمتد من شارع الأردن في المنصور باتجاه القادسية، فيما ينقل النفق الثاني الحركة من شارع يافا باتجاه المنصور عبر شارع بيروت، فيما يعد النفق الثالث الأكثر تعقيدا والأطول مسافة، ويمتد أسفل النفق الحالي في منطفة النسور وينقل الحركة من شارع بيروت من جهة
المنصور إلى شارع  يافا”.

في السياق نفسه، أكد كاظم، أن “العمل يشمل أيضا إنشاء مجسر ينقل الحركة من شارع الجواهري باتجاه منطقة العلاوي وساحة الفارس العربي، إضافة الى توسيع وتطوير كل الطرق المحيطة من جهات  القادسية والمنصور ومنطقة الأربعة شوارع، الى جانب إنشاء امتداد لمجسر قحطان الحالي، كون مقترباته تنتهي قبل سكة القطار، الأمر الذي  يؤدي الى زحام شديد، لذلك فإن الامتداد الجديد للجسر سيتجاوز سكة القطار ثم ينقل الحركة باتجاه أم الطبول من دون أي عائق مروري”.

إلى ذلك ذكر كاظم، أن “العقد المرورية التي يجري العمل بها بجانب الرصافة، شملت موقع ربط  سريع محمد القاسم بسريع القناة المكتظ مروريا نتيجة التقاء طريقين سريعين مع قناة الجيش، إضافة الى السير القادم من محافظة البصرة باتجاه ميسان وواسط الذي يعد المدخل الرئيس لهاتين المحافظتين، فضلا عن مدخل مدينة بسماية والتقاء بعض المناطق المحاذية لسريع القناة، مثل الأمين”.

وأشار، إلى أن “المشروع يتضمن أيضا إنشاء مجسر رابط بين محمد القاسم وقناة الجيش بطول 400 متر، وإنشاء 4 استدارات أرضية عابرة لحوض القناة لاختصار التقاطعات”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى