اقتصاد
أخر الأخبار

‘لعدم توفر التخصيصات المالية‘.. العمل تعلن عن توقف منح القروض الصغيرة

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الأحد، أنها أوقفت عملية منح القروض الصغيرة للعاطلين المسجلين ضمن قاعدة بياناتها في بغداد والمحافظات، نتيجة عدم توفر التخصيصات المالية اللازمة.

 

وأكد مدير إعلام الوزارة نجم العقابي، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، أن “وزارته كانت قد فتحت قبل عام من الآن، باب الشمول بالقروض الصغيرة لخمسة آلاف مستفيد في بغداد والمحافظات. من خلال موقعها الإلكتروني وتقدم على إثر ذلك نحو 224 ألف مواطن”.

وأشار، إلى “تعثر عملية منح القروض خلال العام الحالي. بسبب عدم وجود تخصيصات مالية كافية، والاعتماد على ما يتم استرداده من المستفيدين من القروض السابقة”، لافتاً إلى أن “جائحة كورونا وما رافقها من ظروف اقتصادية متلكئة، كانت من الأسباب الرئيسة التي حالت دون تسديد المقترضين السابقين. لما تعلق في ذمتهم من مبالغ مالية”.

ونوه العقابي، إلى أن “وزارة العمل ستستأنف عملية إطلاقها حال توفر المبالغ اللازمة. فضلاً عن إعادة العمل ببرامج الإقراض للمشاريع الصغيرة للمساهمة في الحد من ظاهرة البطالة، وتشجيع الشباب على إنشاء مشاريعهم الخاصة”.

وأوضح، أنه “منذ العام 2003 ولغاية نهاية العام الماضي 2021، تمكنت وزارته من إطلاق نحو 60 ألف قرض للباحثين عن العمل والخريجين. معتمدة نظام النقاط والأسبقية والحالة الاجتماعية والشهادة في عملية منح القروض. بينما أطلقت 35 وجبة للقروض الصغيرة على مدار السنوات الماضية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى