اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘لضمان حقوقهم‘.. نواب باكستانيون يطالبون بإنشاء إقليم فيدرالي لأقلية الهزارة الشيعية

دعا أعضاء بمجلس النواب الباكستاني، أمس الاثنين، رئيس وزراء البلاد عمران خان، إلى احترام التزامه بشأن إنشاء إقليم خاص بأقلية الهزارة الشيعية، يضمن حقوقهم الدينية والاجتماعية والسياسية والإدارية.

 

وأفادت وكالة “أي أن آي”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “زعيم حزب الرابطة الإسلامية الباكستانية وعدد آخر من النواب، طالبوا رئيس الوزراء بجعل أقلية الهزارة الشيعية المضطهدة والمعرضة للقتل، إقليماً منفصلاً، لضمان حقوقهم المسلوبة”.

وطلب سردار محمد يوسف، من “عمران خان احترام التزامه بذلك وتشكيل لجنة لهذا الغرض”، مبيّناً أن “إنشاء المزيد من الوحدات الفيدرالية، مهم للحكم الرشيد وضمان حقوق الأقلية الشيعية في البلاد”.

وأشار، إلى أن “حزبه شكل لجنة تضم نواباً من مختلف الأحزاب السياسية. لإثارة هذه القضية في البرلمان والمطالبة بتحقيق إنشاء إقليم للشيعة داخل البلاد”.

وكانت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان، قد قدرت أن الآلاف من الهزارة –من أتباع الأقلية الشيعية المسلمة– ذهبوا ضحايا هجمات في باكستان منذ عام 2004. وقد تعرضوا لإطلاق نار مستهدف وتفجيرات جماعية وهجمات انتحارية، لا سيما في كويتا. حيث يقيم غالبية سكان البلاد الذين يقدر عددهم بنصف مليون نسمة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى