اقتصاد
أخر الأخبار

‘لصالح السلة الغذائية‘.. وصول باخرة محملة بـ 42 ألف طن من الرز التايلندي

أكدت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، وصول باخرة محملة بـ 42 ألف طن من الرز التايلندي، لصالح السلة الغذائية.

 

وذكرت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية، لمى هاشم الموسوي. في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الباخرة (PVT DIMOND) المحملة بكمية (42000) طن من مادة الرز التايلندي. وصلت اليوم في ميناء أم قصر”، مضيفة أن “هذه الكمية. ستجهز ضمن السلة الغذائية”.

وتابعت، أن “فريقاً من فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية بالشركة. قام بفحص أولي لنماذج الرز، ومن ثم إرساله إلى مختبر قسم السيطرة النوعية المركزي العائد للشركة في بغداد. لاستكمال بقية الفحوصات لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري. قبل إطلاق عمليات تجهيزه للوكلاء”.

وأشارت الموسوي، إلى أنه “بعد ظهور نتائج الفحص المختبري. ستقوم ملاكات الشركة بتفريغها وإعداد خطة تسويقية للكمية. وتوزيعها على المحافظات”.

وفي وقت سابق، أعلنت الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية إحدى تشكيلات وزارة التجارة. عن وصول الباخرة المحملة بـكمية 42000 طن من مادة الرز. لصالح السلة الغذائية.

وقالت مدير عام الشركة لمى هاشم الموسوي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الباخرة قد وصلت إلى منطقة الإدلاء. في ميناء أم قصر، وهي محملة بمادة الرز المقرر تجهيزه ضمن السلة الغذائية”.

وأوضحت، أن “فريقاً من فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية في الشركة توجهوا لسطح الباخرة فور وصولها. لسحب نماذج الرز بغية القيام بفحصه فحصاً أولياً ومن ثم إرسال النماذج إلى مختبر قسم السيطرة النوعية المركزي العائد للشركة في بغداد. لاستكمال بقية الفحوصات، لبيان صلاحيته للاستهلاك البشري قبل إطلاق عمليات تجهيزه للوكلاء”.

وأضافت الموسوي، أنه “بعد ظهور نتائج الفحص المختبري. ستقوم الشركة بتفريغها وإعداد خطة تسويقية للكمية وتوزيعها للمحافظات”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى