الواجهة الرئيسيةسياسية

’لزيادة حصة العراق المائية’..البعيجي للحكومة: عليكم للتفاوض مع الجانب التركي

دعا النائب المستقل نائب رئيس لجنة الزراعة منصور البعيجي، اليوم الخميس، الحكومة العراقية بالتوجة إلى الجانب التركي والضغط عليه من أجل زيادة حصة العراق المائية وعدم ترك الأمر على ماهو عليه لأن البلد يتعرض لأزمة جفاف كبيرة لم يشهد لها من قبل .

 

وقال النائب المستقل منصور البعيجي في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، على “الحكومة أن لاتعتمد على أسهل الحلول وهي الذهاب الى الخزين المائي في البحيرات والسدود من اجل سد النقص الكبير بالمياه نتيجة تقليلها من تركيا لأن هذا الامر سيعرض البلد الى كارثة في حال استمرت تركيا بسياستها اتجاه بلدنا بتقليل حصتنا المائية الامر الذي يدعو الى تدخل مباشر من قبل الحكومة لمعالجة هذه الأزمة”.

وأضاف البعيجي، أن “التصرف بالخزين المائي دون معالجة الأزمة مع الجانب التركي سيزيد الوضع تعقيداً لأنه ليس الحل وأنما دفع بالمشكلة الى فترة قريبة لذلك يجب على الحكومة العراقية أن تقوم بواجبها وتستخدم كافة الطرق الدبلوماسية وغيرها من اجل زيادة حصة العراق المائية قبل ان نتجه الى مالايحمد عقباها”.

كما أشار إلى، أن “الجانب التركي قام بتقطع حصة العراق المائية بصورة كبيرة جدا الامر الذي ادى الى تضرر اراضينا بصورة غير طبيعية لم يشهد لها مثيل وهذا الامر يتطلب تدخل من قبل الجهة التنفيذية في البلد للضغط على الجانب التركي لزيادة حصة العراق المائية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز          

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى