صحة وطب
أخر الأخبار

‘لزيادة إنتاج الدم والهيموجلوبين‘.. أطعمة غنية بفيتامين “ب 6”

فيتامين “ب 6” ضروري للعديد من وظائف الجسم، ومن أهم أدواره إنتاج البروتين في خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين إلى الدم، والذي يسمى الهيموجلوبين.

 

هناك حاجة إلى كمية صحية من فيتامين “ب6″، للحفاظ على إنتاج الدم. وحماية نفسك من فقر الدم، وضمان تزويد أنسجتك. بما يكفي من الأوكسجين، للعمل بشكل صحيح.

وذكر المعهد الوطني للصحة البريطاني “nih”، أن “الإنسان البالغ يحتاج في المتوسط إلى 1.3 إلى 2.0 مجم من فيتامين ب6 يومياً. وقد يختلف هذا حسب الفئة والعمر”.

إن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين “ب6” بشكل منتظم، يمكن أن يعزز مستوياته في جسمك بشكل كبير. ويعزز إنتاج الدم لصحتك العامة، وستتحدث هذه المقالة عن الأطعمة الغنية بفيتامين “ب6”. والتي تتمتع بالقدر الكافي من القوة، لتعزيز مستوياته في جسمك.

5 أطعمة غنية بفيتامين “ب6” لزيادة إنتاج الدم

 

-الحليب: كوب من حليب البقر يمكن أن يوفر لك 5% من احتياجك اليومي من فيتامين ب6. كما يحتوي الحليب على نسبة عالية من فيتامين ب12. والكالسيوم الذي يدعم صحة العظام.

-البيض: البيض غني بفيتامين ب6 والبروتين، حيث تمنحك بيضة واحدة 5% من الاحتياج اليومي. من فيتامين ب6 و8 جرامات من البروتين، مما يجعله طعاماً متعدد الاستخدامات مليئاً بالعناصر الغذائية. خيار سهل التحضير ولا يحتاج إلى خبرة في الطهي.

-كبد الدجاج مفيد لزيادة إنتاج الدم: يحتوي كبد الدجاج على نسبة عالية من البروتين وحمض الفوليك وفيتامين ب6 وفيتامين ب12. يساعد فيتامين ب6 الموجود في كبد الدجاج، جسمك على تكسير الطعام واستخدام البروتين بشكل فعال. حاول ألا تفرط في طهي الكبد للحفاظ على محتواه من العناصر الغذائية.

-البطاطا الحلوة غذاء غني بفيتامين ب6: قد تساعدك على الحصول على 15% من احتياجك اليومي من فيتامين ب6. كما أنها غنية بالألياف والمغنيسيوم وفيتامين أ، يُعرف فيتامين ب6 الموجود في البطاطا الحلوة بقدرته على تنظيم مستويات الجليكوجين في الجسم.

إدراج البطاطا الحلوة في نظامك الغذائي مرة أو مرتين في الأسبوع. يمكن أن ينظم مستويات فيتامين ب6 في جسمك. بشكل فعال.

-الأفوكادو: الأفوكادو مصدر غني بفيتامين ب6 الذي يعزز مستويات الفيتامين في جسمك. من خلال توفير مصدر غني بالعناصر الغذائية الأساسية، يحتوي الأفوكادو على حوالي 0.4 مليجرام من فيتامين ب6. الذي يدعم وظائف المخ واستقلاب الطاقة وإنتاج النواقل العصبية. إدراج الأفوكادو في نظامك الغذائي، يلبي الاحتياجات اليومية من فيتامين ب6.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى