اقتصاد
أخر الأخبار

‘لزيادة إمدادات الغاز‘.. الاتحاد الأوروبي يتجه صوب نيجيريا

صرح سفير الاتحاد الأوروبي في نيجيريا، صامويلا إيزوبي، اليوم الخميس، بأن بروكسل مهتمة بزيادة إمدادات الغاز الطبيعي، من نيجيريا.

 

وقال سفير الاتحاد الأوروبي، في تصريح صحفي، تابعته “النعيم نيوز”، إن “الاتحاد الأوروبي هو الشريك الرئيسي لنيجيريا في قطاع النفط والغاز. وتتوافق مصالح الطرفين في هذا المجال”.

بدوره، أكد العضو المنتدب لشركة البترول الوطنية النيجيرية (NNPC) مالام كياري، أن “بلاده تسعى جاهدة لتوسيع إمدادات الغاز إلى السوق العالمية“.

وفي وقت سابق، تحدثت وسائل إعلام نيجيرية، عن “ضغوطات أوروبية على نيجيريا. في محاولة لحملها على زيادة إمدادات الغاز الطبيعي للدول الأوروبية”.

وبيّنت، أن “نيجيريا غير قادرة على زيادة الإنتاج، وذلك بسبب نقص الاستثمار وعدم كفاءة البنية التحتية”. داعية “الاتحاد الأوروبي إلى زيادة الاستثمار في قطاع الغاز النيجيري”.

يشار إلى أن نيجيريا، تصدر ما لا يقل عن 40% من الغاز الطبيعي المسال إلى الاتحاد الأوروبي. وهذا يجعلها رابع أكبر مورد لدول الاتحاد.

وخلال الأسبوع الفائت، بيّن خبير ألماني، أن بلاده ليس بإمكانها الاستغناء عن الغاز الروسي، لمدة عامين آخرين على الأقل.

وقال مدير معهد الاقتصاد الألماني بكولونيا ميخايل هوتر، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إننا “سنعتمد على الغاز الروسي لمدة عامين آخرين على الأقل. من الوهم الاعتقاد أن الدولة يمكن أن تدعم قطاعات بأكملها لفترة طويلة. من خلال إعانات بقيمة مليارات اليورو والعمل قصير الأجل (في حال التخلي عن الغاز الروسي)”.

ولفت، إلى أن “فرض حظر على توريدات الغاز الروسي. سيؤدي إلى توقف عمل بعض الشركات وقطاعات الاقتصاد”.

وأشار الخبير الألماني، إلى أنه “لا يمكن استبدال سوى ثلث إمدادات الغاز الروسي إلى ألمانيا على المدى القصير. بغاز مسال من أجزاء أخرى من العالم”.

وقبل أيام، كان وزير المال الألماني كريستيان ليندنر، قد أكد، أن “بلاده لا يمكنها الاستغناء عن الغاز الروسي “في الوقت الراهن”. وأن العقوبات المفروضة على موسكو في هذا القطاع ستضر أوروبا أكثر من روسيا”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى