الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“لدعم ملف المرأة في العراق”.. الغزي يُوقّع مذكرة تعاون مشترك مع صندوق الأمم المتحدة للسكان

أعلنت الأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الاثنين، توقيع مذكرة تعاون مشترك بين الأمين العام لمجلس الوزراء حميد الغزي وصندوق الأمم المتحدة للسكان لدعم ملف المرأة في العراق.

وذكر بيان للأمانة العامة لمجلس الوزراء وتلقته “النعيم نيوز”. أن “الغزي، وقع مع مدير مكتب صندوق الأمم المتحدة للسكان في العراق، ريتا كولمبيا، مذكرة للتعاون المشترك بين الأخيرة ودائرة تمكين المرأة العراقية، بشأن دعم ملف النوع الاجتماعي”.

وأكد الأمين العام لمجلس الوزراء بحسب البيان على “أهمية تعزيز الشراكات مع وكالات الأمم المتحدة. بما يمكّن من الإفادة من التجارب الدولية المقارنة، وفق الأطر التي تضمنتها مذكرة التعاون الخاصة بدعم ملف المرأة العراقية في مختلف القطاعات”.

ووفقا للبيان، فإن “توقيع المذكرة جاء، لتقديم إطار للتعاون يسهم في تسهيل وتعزيز التعاون بين الطرفين في المجالات ذات الاهتمام المشترك. منها (الدعوة لزيادة الإرادة السياسية لدعم التشريعات الوطنية بشأن المساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة. والقضاء على العنف القائم على النوع الاجتماعي، والممارسات الضارة الأخرى). فضلا عن دعم تعديل تنفيذ القوانين والسياسات والاستراتيجيات التي تسهم في منع العنف القائم على النوع الاجتماعي. والاستجابة له بما يتّفق مع الاتفاقيات الدولية، وتقديم الدعم الفني”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى