محلي
أخر الأخبار

‘لدعم مربي الدواجن‘.. الزراعة: خصصنا أكثر من 32 مليار دينار لشراء الذرة المحلية

كشفت وزارة الزراعة، اليوم السبت، عن اتخاذ إجراءات لحماية المنتج والمستهلك، كما أشارت إلى أنها خصصت أكثر من 32 مليار دينار، لشراء الذرة المحلية، من أجل دعم مربي الدواجن كافة.

 

وأوضح مدير دائرة الثروة الحيوانية بالوزارة، عباس سالم، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أن “الخطة التطويرية لقطاع الدواجن تتمثل بفرض الرسوم الجمركية على المستورد. الذي سيعمل على نهوض هذا القطاع المهم تلقائياً”.

وبيّن، أن “قطاع الدواجن في توسع عمودي وافقي وبشكل سريع وملفت للنظر”، موضحاً أن “العامل الوحيد الذي يعرقل عمل الدواجن. هو تذبذب الأسعار”.

ولفت سالم، إلى أن “قرار 183 الخاص بالاستيراد فرض رسوماً جمركية على المنتجات المستوردة بنسبة 55%، إضافة إلى صدور كتاب قبل عدة أيام بحساب تكاليف الإنتاج. كلها من بيض ولحم ودجاج ومقطعات”.

ونوه، إلى أنه “بصدور الكتاب الأخير سنضمن نقطتين، الأولى هي حماية المنتج من خلال حصوله على هامش ربحي. والنقطة الثانية هي حماية المستهلك، من خلال عدم ارتفاع الأسعار بشكل يثقل كاهل المواطن”.

وأضاف مدير دائرة الثروة الحيوانية، أن “الإجراءات الأخيرة قد عملت على إنصاف الطرفين وهي حماية المنتج لديمومة الإنتاج ولضمان تشغيل الأيدي العاملة. وكذلك حماية المستهلك من ارتفاع الأسعار في الأسواق المحلية”.

وعن دعم المربين، أكد سالم، أنه “تم رفد مبلغ ما يقارب 32 ملياراً ونصف المليار لدعم المربين بالقطاع الخاص، حيث تم توجيهها لشراء الذرة المحلية. لغرض توزيعها بالسعر المدعوم على مربي الدواجن كافة”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز  

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى