الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘لحفظ الأسئلة من التسريب‘.. التربية تؤكد تشديد الإجراءات الأمنية

أعلنت وزارة التربية، اليوم الثلاثاء، عن تشديد الإجراءات الأمنية لحفظ أسئلة الثالث المتوسط للامتحانات المتبقية من التسريب كما حصل سابقاً، وباعتماد غرفة العمليات المشتركة التي شكلتها مع الجهات الأمنية والوزارات الساندة لهذا الغرض.

 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق السعدون، في حديث للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “الإجراءات الأمنية والفنية التي اتخذتها الوزارة بهذا السياق. تأتي من أجل حفظ الأسئلة للمواد الامتحانية المتبقية الخاصة بالدور الأول من التسريب كما حصل سابقاً. والتي ستنطلق امتحاناتها مرة أخرى في الـ 12 من شهر حزيران الحالي”.

وبيّن، أن “المواد المتبقية هي: الرياضيات والإحياء والكيمياء والفيزياء. إضافة إلى اللغة الفرنسية للمدارس المشمولة بالمنهج الجديد فقط”، مشيراً إلى “اتخاذ إجراءات قانونية بحق الأشخاص الذين قاموا بتسريب أسئلة مادة الرياضيات. وتسببوا بتأجيل الامتحانات، الأسبوع الماضي”.

من جانبه، أوضح مدير عام تربية الكرخ الثانية قيس الكلابي، بتصريح للصحيفة الرسمية، أن “الوزارة اعتمدت خطة للحفاظ على أسئلة الامتحانات الوزارية لمرحلة الثالث المتوسط. وحمايتها من أي خروقات أو محاولات تسريب لها. إذ تم إعداد نماذج جديدة من الأسئلة للامتحانات الأربعة المتبقية، وتوزيعها بين المراكز الامتحانية”، لافتاً إلى  “اعتماد آليات رصينة في المراقبة. وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية“.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى