اقتصاد
أخر الأخبار

‘لحساب السلة الغذائية‘.. التجارة تعلن وصول 42 ألف طن من الرز التايلندي (الصور)

أعلنت وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء، عن وصول باخرة محملة بـ 42 ألف طن من مادة الرز التايلندي، لحساب السلة الغذائية.

 

وذكر بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الباخرة (Super Saka)، وصلت إلى منطقة الأدلاء، والمحملة بكمية (42,000) ألف طن من الرز التايلندي. لحساب السلة الغذائية“.

وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى الموسوي، بحسب البيان، إن “فريقاً فنياً رقابياً من فاحصي المختبر في قسم السيطرة النوعية بالشركة ودائرة الرقابة التجارية. قاموا بسحب النماذج الأولية لإرسالها إلى مختبر الشركة المركزي في بغداد. لغرض إجراء الفحص المختبري، لبيان صلاحيتها للاستهلاك البشري. ومطابقتها للمواصفات التعاقدية”.

وأضافت، أنه “بعد ظهور نتائج الفحص المختبر ستقوم الشركة بتفريغها وإعداد خطة تسويقية لهذه الكمية. وتوزيعها للمحافظات وحسب حاجة كل محافظة. لغرض تجهيز المادة ضمن مفردات السلة الغذائية”.

وأواخر شهر نيسان الفائت، أعلنت وزارة التجارة، عن وصول الباخرة (EGE S) المحملة بأكثر من (41000) ألف طن من الرز التايلندي المنشأ، والمخصص لصالح السلة الغذائية الرمضانية.

وقالت مدير عام الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية لمى هاشم الموسوي، إن “الباخرة وصلت إلى منطقة الإدلاء في ميناء أم قصر. حيث باشرت ملاكات السيطرة النوعية العائدة للشركة العاملة في الميناء مع فريق دائرة الرقابة التجارية. بسحب النماذج لإجراء الفحوصات المختبرية عليها، لغرض التأكد من سلامة لمادة ومطابقتها للمواصفات”.

وبيّنت، أنه “بعد ظهور نتائج الفحص المختبري بصلاحية المادة. سيتم تفريغ وتحميل حمولة الباخرة ونقلها إلى محافظات البلاد، وحسب الخطة التسويقية المعدة من قبل قسم التسويق في الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية. لتغطية حاجة كل محافظة وتجهيزها للمواطنين. ضمن الحصص المقررة للسلة الغذائية الرمضانية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى