اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

لجنة نيابية تكشف عن خطة جديدة للنهوض بالواقع الصناعي

كشفت لجنة الاقتصاد والصناعة والتجارة النيابية، اليوم السبت، عن وضع وزارة الصناعة خطة جديدة للنهوض بالواقع الصناعي، خلال النصف الأول من العام المقبل، لافتة إلى حاجة الصناعة العراقية إلى تشريعات جديدة.

 

وقال رئيس اللجنة، علي الموسوي، في حديث للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “أهم قوانين اللجنة. هو قانون الشراكة بين القطاعين العام والخاص”، موضحاً أن “أهميته تكمن في فتح المجال للشركات الخاصة. لتأخذ دورها في واقع عجلة الاقتصاد المحلي”.

وأضاف، أن “وزارة الصناعة وضعت خطة جديدة للنهوض بالمعامل الاستراتيجية الكبيرة. مثل الحديد والصلب والبتروكيمياويات والصناعة الغذائية. والصناعات الأخرى الكبيرة في البلد”.

وبيّن الموسوي، أن “وزير الصناعة وخلال استضافته أكد أن الأشهر الستة المقبلة. ستغير الواقع الصناعي العراقي وستعود علامة صنع في العراق على جميع المنتجات الصناعية. بمساندة التشريعات التي سيدعمها مجلس النواب للنهوض بقطاع الصناعة”.

وأشار، إلى أن “اللجنة تناقش دعم قروض للقطاع الصناعي. من ضمن الموازنة المقبلة”، منوهاً إلى أن “التشريعات العراقية تضم العديد من القوانين التي تحافظ على دعم الصناعة في البلد. ومنها قانون دعم المنتج وهو من أهم القوانين ولو فُعِّل بشكل صحيح. فإن الصناعة العراقية سيكون لها دور مهم في النهوض بالواقع الصناعي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى