الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

لجنة نيابية تؤكد على إنجاز المشاريع المتلكئة ومراجعة التعاقدات السابقة في بغداد

أكدت لجنة مراقبة البرنامج الحكومي النيابية، الاثنين، على إنجاز المشاريع المتلكئة ومراجعة التعاقدات السابقة في بغداد.

 

وذكر اعلام الجنة، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “إستضافت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي النيابية برئاسة حازم الخالدي وحضور أعضاء اللجنة ، أمين بغداد علاء معن والكادر المتقدم للأمانة لمناقشة تنفيذ فقرات المنهاج الوزاري في إطار سعي اللجنة لاصدار التقييم الثاني للحكومة الحالية”.

وشدد رئيس اللجنة حازم الخالدي على “ضرورة الإسراع بإنجاز المشاريع المتلكئة داخل العاصمة بغداد عبر المتابعة الميدانية وإيجاد كافة التسهيلات المناسبة لإكمال تلك المشاريع سيما المتعقلة بالبنى التحتية الأساسية”.

وأكد الخالدي خلال اللقاء “أهمية مراجعة كافة التعاقدات السابقة لأمانة بغداد وإحالة جميع الملفات المشبوهة إلى الجهات القضائية المختصة لمحاسبة الفاسدين والمقصرين”. مشيرا في ذات الوقت إلى “ضرورة الشروع بالإصلاح الإداري داخل مفاصل الأمانة وإيلاء المناصب إلى المختصين والمهنيين عبر تقييمات دورية للموظفين”.

وطالب الخالدي أمانة العاصمة “بالمحافظة على التصميم الأساس لمدينة بغداد وعدم منح الأماكن المهمة إلى الإستثمار دون جدوى”. لافتا إلى “وجود العديد من شبهات الفساد بمنح الموافقات على الرخص الاستثمارية وعلى حساب التصميم الأساس والأماكن التراثية والتأريخية داخل العاصمة”.

كما ودعا الخالدي، إلى “تقديم مقترحات واقعية لبناء مدن جديدة خارج التصميم الأساس لمدينة بغداد بهدف تقليل الزخم الحاصل داخل العاصمة فضلا عن التلوث وغيرها من المشاكل المحيطة بالمواطنين”.

كما أضاف البيان “هذا وحضر الإستضافة، وزيرة الدولة لشؤون مجلس النواب هيام الحيدري وعدد من السادة والسيدات النواب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى