الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

لجنة نيابية: اتفقنا مع التربية على اختزال مواضيع في منهاج القواعد للسادس الإعدادي

كشفت لجنة التربية النيابية، اليوم الخميس، أنها اتفقت مع وزارة التربية على اختزال بعض مواضيع منهاج القواعد من مادة اللغة العربية، للسادس الإعدادي، خلال العام الدراسي الحالي، لفرعي العلمي والأدبي، بغية التخفيف عن الطلبة بدراسة مواد غير مهمة، للفرعين المذكورين.

 

وبيّنت رئيسة اللجنة، زيتون الدليمي، في تصريح للصحيفة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، أنَّ “لجنتها عقدت اجتماعاً موسعاً مع المختصين في وزارة التربية. وتم الاتفاق على أنه بالنظر لاستمرار العمل بنظام تنويع التعليم للعام الدراسي الحالي 2022 – 2023”.

وتابعت، “وتكون موضوعات (القواعد) ضمن منهاج اللغة العربية لمرحلة السادس الإعدادي المؤلف حديثاً مثل (الاستفهام، النفي، التوكيد، التقديم والتأخير. التعجب، المدح والذم، التمني والترجي، العرض والتحضيض، النداء، التحذير والإغراء) للفرع الأدبي فقط”.

وأضافت الدليمي، “فيما تم تحديد المواد التي سيدرسها الطلبة ضمن الفرع العلمي الإحيائي والتطبيقي لمادة القواعد. ضمن منهاج اللغة العربية بـ( الاستفهام، النفي، التوكيد، التقديم والتأخير، المدح، الذم، التعجب، النداء)”.

وأشارت، إلى أن “هذه الخطوة تأتي لغرض التخفيف عن الطلبة بدراسة مواد غير مهمة بالنسبة لفرعي العلمي أو الأدبي. إذ تم تقسيم المنهاج بحسب أهمية اختصاص كل فرع من أجل تسهيل المادة الدراسية للطلبة وتحقيق أفضل نتائج في نهاية السنة الدراسية 2022 – 2023”.

وأردفت النائبة، بالقول: “على أن يكون هذا التعديل أو الاختزال بالمواضيع لمنهاج اللغة العربية (القواعد) للعام الدراسي الحالي فقط. لحين الانتهاء من نظام تنويع التعليم”.

ولفتت، إلى “تشكيل لجنة مصغرة من أعضاء لجنة التربية النيابية ووزارة التربية لدراسة تطبيق القرارات أعلاه. بما يضمن مصلحة الطلبة في الامتحانات الوزارية. للعام الدراسي الحالي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى