اخبار اسلامية
أخر الأخبار

لجنة المؤسسات في الديوانية تقيم مهرجانها السنوي الثاني بمناسبة يوم التوبة العالمي 

أقامت لجنة المؤسسات التابعة لمكتب سماحة المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي (دام ظله) في الديوانية، أمس الاثنين، مهرجانها السنوي الثاني، بمناسبة يوم عرفة اليوم العالمي للتوبة، على قاعة ومنتدى الإسكان الرياضي.

 

وذكر بيان للجنة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المهرجان بدأ بتلاوة عطرة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ السيد علاء الموسوي. ومن ثم قراءة سورة الفاتحة على أرواح شهداء العراق، وكان على عرافة الحفل الأستاذ حسين الزيادي”.

وقال مدير مكتب المرجعية، السيد حيدر العرداوي، خلال كلمة ألقاها في المهرجان، “توجد سيرة لدى المجتمع الدولي، وهي جعل يوم عالمي لبعض القضايا التي تهم البشرية تكون محطة سنوية للمراجعة والتقييم لما بُذِلت من جهود إيجابية إزاء تلك القضايا، ودراسة المعوقات وتشخيص المعالجات وإلفات نظر العالم إلى تلك القضايا، فجعلوا يوماً عالمياً لمكافحة الإيدز ويوماً للعمال وآخر للمرأة. وآخر لمكافحة التدخين وآخر للبيئة وهكذا”.

وأضاف، “وهذه آلية حسنة للمساهمة والتقدم في تخليص البشرية من المشاكل التي تعانيها وتفتك في كيانها، فلماذا إذن لا يخصصون يوماً عالمياً أسوة ببقية القضايا للتذكير بهذه القيم وتعريف الناس بها واطلاعهم على ما تفعله هذه الجرعات الروحية، من تأثير فاعل في القضاء على الأسباب الحقيقية الكامنة في النفس الإنسانية والتي تدفعه إلى الوقوع في تلك الرذائل، ومن ثم تعجز كل الوسائل عن معالجتها”.

وتابع السيد العرداوي، “على ضوء ما تقدم من كلام دعا سماحة المرجع اليعقوبي (دام ظله) أن يكون يوم عرفة يوماً عالمياً للتوبة، حيث قال سماحته إن الإمام الحسين (عليه السلام) بين (عالمية) هذا اليوم في دعائه المبارك ليوم عرفة، والذي جاء فيه (فإليك عجّت الأصوات بصنوف اللغات) فهو يوم عام لكل أصناف البشر لكي يتوبوا إلى الله تبارك وتعالى ويعودوا إليه والله غني عنهم، وإنما ينفعون أنفسهم بهذه العودة ويخلّصوا أنفسهم من الشقاء والنكد وضيق المعيشة التي يعيشونها، بسبب ابتعادهم عن الله تبارك وتعالى”.

ووفقاً للبيان، “ومن ثم قدم قسم الشباب المسرحي التابع لهيئة تشابيه أهل البيت (ع)، عرض مسرحي يخص يوم التوبة العالمي والرجوع إلى الله”.

يذكر أن المهرجان شهد تفاعلاً عاطفياً لافتاً ومعبراً من قبل الحاضرين، وما حملته الرسالة في المشهد التمثيلي، وفي الختام تم تكريم فريق العمل التابع لهيئة تشابيه أهل البيت (ع)، بدرع الإبداع، تثميناً لجهودهم المباركة.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى