محلي

لجنة الخدمات النيابية تطالب بالكشفٍ عن المشاريع المتلكئة في الموصل

طالبت لجنة الخدمات والإعمار النيابية، اليوم الأحد، بالكشفٍ عن المشاريع المتلكئة والعقود في القطاعات الخدمية المختلفة والمشاريع التي تم سحب العمل فيها والمشاريع المعدة ضمن موازنة ٢٠٢٣ لكافة الدوائر الخدمية والوحدات الإدارية لمدينة الموصل.

وذكرت اللجنة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “استضافت لجنة الخدمات والإعمار النيابية برئاسة علي الحميداوي رئيس اللجنة وحضور أعضاءها، محافظ نينوى نجم الجبوري والكادر المتقدم في المحافظة”.

أضافت أن “الاستضافة تناولت دراسة مشاريع صندوق إعادة إعمار المناطق المتضررة من العمليات الإرهابية ومشاريع الأمن الغذائي الطارئ التي من المنتظر الشروع بها بعد مصادقة وزارة التخطيط، والهيكلية الإدارية للمحافظة، بالإضافة إلى سير عمل المشاريع والإشراف عليها حسب وصفها ومواقعها ومددها المقررة وعلى رأسها المستشفيات والمراكز البحثية الست التابعة للجامعة التي تم إنجازها قبل دخول داعش وتضررت جراء الإرهاب”.

وتابعت “كذلك الميزانية التخمينية لتلافي أضرارها لتفعيلها بعد التحرير والذي يتطلب معالجةً وتنسيقاً مع الجهات ذات العلاقة في قطاعي الصحة والتعليم لتحويلها واطلاقها للعلاج ووضعها في متناول المواطن الموصلّي”.

وأشارت إلى “استمرار البحث خلال الاجتماع في ملف مطار مدينة الموصل والضوابط المفروضة وتفاصيل عقد الجامعة التقنية واختصاصها ودراسة الكلف التخمينية للمدرج الخاصة بمشروع المطار، ودراسة إشكالية طبغرافية الأرض من قبل المكتب الاستشاري الخاص بمشروع الكورنيش”.

وأردفت “حيث تساءل أعضاء لجنة الخدمات والإعمار عن الأسباب والمعوقات المالية والفنية والهندسية وعن تفاوت نسب إنجاز المشاريع في الجانب الأيسر والأيمن، والمنجز من مشاريع المجسرات الداخلية للمدينة والمتلكئ منها وملف زيادة الكُلف لبعضها وأسباب الزيادة حسب الرأي الفني، والحاجة إلى تشريع قانون بضوابط محددة لإعادة الإعمار في المنطقة القديمة، وتلكؤ مشاريع الموصل الجديدة”.

وطالبت اللجنة بـ”كشفٍ عن المشاريع المتلكئة والعقود في القطاعات الخدمية المختلفة والمشاريع التي تم سحب العمل فيها والمشاريع المعدة ضمن موازنة ٢٠٢٣ لكافة الدوائر الخدمية والوحدات الإدارية لمدينة الموصل انطلاقا من دور لجنة الخدمات والإعمار النيابية الرقابي بهدف التقويم والإصلاح وتلافي الفساد وتقليل حجم الضرر في مؤسسات الدولة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى