دولي
أخر الأخبار

لجنة التحقيق في أحداث الكابيتول: ترامب كان يخطط لإنقلاب على الديمقراطية

كشف تقرير لشبكة سي أن أن، اليوم الخميس، أنه ووفقا للجنة المختارة من قبل الكونغرس للتحقيق في أحداث الشغب في مبنى مجلس الشيوخ الأمريكي فإن هناك أدلة تظهر أن ترامب كان يخطط لإنقلاب على الديمقراطية وأن وزارة العدل لابد أن تكون على علم بذلك الأمر.

وذكر التقرير الذي ترجمته وسائل إعلامية وتابعته “النعيم نيوز”، أن النائب جيمي راسكين عضو اللجنة قال:  إن “محققي مجلس النواب كشفوا عن أدلة على أن مؤامرة ترامب كانت أوسع نطاقًا من تصريحاته العلنية الداعمة. قبل وبعد تمرد السادس من كانون الثاني”.

وأضاف أن “لدينا الكثير من الأدلة تدل إلى أنه لم يكن مجرد تحريض على العصيان. بل كان يعمل على تنظيم انقلاب ضد الديمقراطية، ولا أستطيع أن أتخيل أن وزارة العدل لم يكن لديها دليل في هذه النقطة إلى هذا الحد”.

من جانبه قال الخبير القانوني دانييل جولدمان إن “المحققين الفيدراليين. لن يحتاجوا إلى مطالبة من الكونغرس بتوجيه الاتهام إلى الرئيس السابق بارتكاب انتهاكات جنائية تتعلق بأعمال الشغب”. مضيفا في تغريدة له على صفحته الشخصية في موقع تويتر إنني “اتفق بالضبط مع ما قاله النائب راسكين أنه لا ينبغي أن تكون هناك حاجة للإحالة من الولايات أو من الكونغرس. من أجل التحقيق في جهد واضح لإلغاء نتائج الانتخابات من خلال وسائل احتيالية أو بالقوة. كما حدث في السادس من كانون الثاني عندما اقتحم انصار ترامب مبنى الكونغرس لايقاف المصادقة على فوز بايدن”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى