الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘لتوظيف العمالة الوطنية‘.. العمل توجه كتباً رسمية إلى الشركات النفطية

كشفت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الاثنين، عن توجيهها كتباً رسمية للشركات النفطية العاملة في البلاد، بتوظيف العمالة الوطنية من المسجلين بقاعدة بيانات الوزارة والمسجلين كباحثين عن العمل حصراً، وبجميع الاختصاصات.

 

وقال مدير دائرة العمل والتدريب في الوزارة رائد جبار باهض، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “وزير العمل عادل الركابي وجه بإرسال كتب رسمية للشركات النفطية العاملة في البلاد. لتوظيف العاملين حصراً من قاعدة البيانات للمسجلين كباحثين عن العمل وبالاختصاصات كافة والتي تمتلكها الوزارة”. لافتاً إلى أن “أغلب الشركات الاستثمارية العاملة في البلاد تتعاون مع العمالة الآسيوية الذين لا يمتلك بعضهم الخبرة الكافية. ويتم تدريبهم في الشركات ولا يستثمرون العمالة العراقية”.

وأضاف، أنه “استناداً إلى قرار مجلس الوزراء الذي ينص على تخفيض نسبة البطالة من خلال تشغيل الأيدي العاملة الوطنية. تم إجراء عدة زيارات للشركات النفطية في المحافظات، لكون تخفيض نسبة البطالة وتشغيل الأيدي العاملة الوطنية، هما من أهم أولويات الوزارة. من خلال توفير فرص العمل المناسبة للباحثين عن العمل والسعي لتطبيق القوانين اللازمة تلك الشركات”.

وفي وقت سابق، كشف وزير العمل والشؤون الاجتماعية عادل الركابي، عن ارتفاع أعداد المشمولين بالضمان الاجتماعي لأكثر من الضعف خلال هذا العام. مشيراً إلى إجراءات للحد من العَمالة الأجنبية غير الشرعية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى