الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

‘لتورطهم بعمليات تلاعب واختلاس‘.. صدور أوامر قبض بحق موظفين في كهرباء واسط

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، عن صدور أوامر قبضٍ بحقّ اثنين من مسؤولي الجباية بأحد مراكز صيانة الكهرباء في محافظة واسط، لتورطهم بعمليات تلاعب واختلاس.

 

وذكر مكتب الإعلام والاتصال الحكومي، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “فريق عمل مكتب تحقيق واسط، تمكَّن من تنفيذ (4) أوامر قبض، بحقّ مُوظَّفين اثنين مسؤولين عن الجباية في مركز صيانة كهرباء الزهراء”، مبيّناً أنه “بعد إجراء التحرّي والتدقيق والمُطابقة مع برنامج ترحيل الحاسبة – تبيَّن وجود تلاعبٍ واختلاسٍ في المبالغ الماليَّة المتسلَّمة من المُشتركين، في مراكز صيانة الكهرباء”.

وأشار، إلى “عدم تسليمهما مبلغ (7,788,210) دينار، قام عددٌ من المشتركين بتسديده إلى أمين الصندوق في مركز الصيانة”، منوهاً إلى أنه “تمَّ ضبط سجلات الصندوق/ محاسبة الخاص بتسلُّم المبالغ الماليَّة المُسدَّدة، و(13) إرساليَّة ومرفقاتها، و(79) قسيمة دفع أجور الكهرباء، فضلاً عن ضبط استمارة تسديد مبالغ الجباية الخاصَّة بمشتركٍ آخر”.

وأكد البيان، أنَّه “تمَّ تنفيذ أوامر القبض، استناداً إلى قرار قاضي محكمة التحقيق المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة في واسط، وفق أحكام المادتين (315 و 316) من قانون العقوبات”.

وعلى صعيدٍ آخر، تابع البيان، أنَّ “الفريق، الذي انتقل إلى هيئة التقاعد الوطنيَّة/فرع واسط، رصد إقدام مُوظَّفٍ مُتقاعدٍ على اختلاس مبلغ (6,253,550) دينار خاصٍّ بأسرة أحد المتوفين”، لافتاً إلى “صدور أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقّ المُتَّهم، استناداً إلى أحكام المادة (316) من قانون العقوبات، وتمَّ خلال العمليَّة ضبط أصل الإضبارة التقاعديَّة الخاصَّة بأسرة المُتوفى، ودفتر وصولات (قبض محاسبة)”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى