‘لتوحيد المناهج الدراسية للفرع العلمي‘.. التربية تكشف عن تشكيل لجان مختصة
كشفت وزارة التربية، اليوم الأحد، عن تشكيل لجان مختصة لتسوية المناهج الدراسية الخاصة بمرحلتي الخامس والسادس الإعدادي، بما يخص الفرعين الإحيائي والتطبيقي، وتحديد منهاج دراسي موحد للفرع العلمي.
وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حيدر فاروق، في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”. إن “إلغاء نظام الإحيائي (العلمي) والتطبيقي. جاء لأن هذه التجربة لم تحقق النجاح المرجو في ظل الظروف التي طبقت فيها. وذلك لعدم وجود أرضية مناسبة للعمل بها”.
وأشار فاروق، إلى “إعداد دراسة مسبقة لإعادة العمل بنظام العلمي والأدبي. حيث كانت هناك رؤية معمقة في دراسة جوانب العملية التعليمية. وتم رصد قبول أعداد أكثر في الفرع الإحيائي مقارنة بالفرع التطبيقي لإعادة العمل بهذا النظام”.
وأوضح، أن “العمل بنظام العلمي والأدبي سيبدأ من العام الدراسي ما بعد المقبل 2022 ــ 2023. بينما سيجري خلال العام الدراسي المقبل 2021 ــ 2022 العمل على تسوية المناهج الدراسية الخاصة بمرحلتي الخامس والسادس الإعدادي، بما يخص الفرعين الإحيائي والتطبيقي. ليتم الخروج بمنهاج دراسي موحد للفرع العلمي، حيث هناك لجان مختصة ستتابع تسوية هذا الأمر”.
وأكد فاروق، أن “تطبيق النظام الإحيائي والتطبيقي رافقته فوارق في قبول الطلبة”. مشيراً إلى أنه “عند الإعلان عن إعادة العمل بنظام العلمي والأدبي الأسبوع الماضي بحسب الأمانة العامة لمجلس الوزراء. لوحظ أن هناك طلبة يرغبون بإبقاء تجربة الإحيائي والتطبيقي. لأنه يعبر عن ميولهم الثقافية والذهنية والعلمية والفنية وقبولهم في الجامعات والمعاهد”.
لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية