محلي
أخر الأخبار

‘لتقديم أكثر من 25 خدمة إلكترونية‘.. إطلاق منصة “بغدادنا”

أعلن مجلس محافظة بغداد، اليوم الثلاثاء، عن تأسيس لجنة الحوكمة والاتصالات، لإدارة التحول الرقمي في العاصمة بغداد، فيما أكد إطلاق منصة “بغدادنا”، لتقديم أكثر من 25 خدمة إلكترونية للمواطنين، عبر الأجهزة الذكية.

 

وقال رئيس لجنة الحوكمة الإلكترونية والاتصالات بالمجلس، مثنى العزاوي، في المؤتمر الأول للإعلان عن منصة (بغدادنا) وتابعته “النعيم نيوز”: “نعلن عن تأسيس لجنة الحوكمة والاتصالات، لإدارة التحول الرقمي في محافظة بغداد”، مضيفاً أن “هذه اللجنة هي الأولى من نوعها في المحافظة، وتستهدف تبني وإدارة ملفات التحول الرقمي، وتقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين”.

وبيّن، أن “أولى أعمال لجنة الحوكمة والاتصالات هي الشروع بإعلان منصة (بغدادنا)، وهي المنصة الحكومية الرسمية التي ستمثل محافظة بغداد، لتقديم كل الخدمات إلكترونياً”، مؤكداً أن “المنصة ستقدم أكثر من 25 خدمة حقيقية للمواطنين، من خلال الأجهزة الذكية“.

وأشار العزاوي، إلى أن “هدف لجنة الحوكمة والاتصالات، هو بناء حكومة محلية ذكية تقدم خدماتها للمواطنين عبر الأجهزة الذكية، حيث سيتمكن المواطنون من التقديم على الخدمة من خلال منصة واحدة، وتقوم المؤسسات الحكومية باستكمال باقي الإجراءات إلكترونياً”، منبهاً أن “حكومة بغداد المحلية، ستتولى رسم السياسات العامة للمحافظة، مع ممارسة دورها في التخطيط والرقابة، والتشريع على المؤسسات القطاعية”.

ودعا، “المهتمين كافة في مجال التحول الرقمي وتكنولوجيا المعلومات والباحثين ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص، من لديهم تجربة رائدة في هذا المجال، إلى زيارة اللجنة، والاطلاع على المشاريع، وإمكانية توفير الأموال، لغرض تبنيها وإطلاقها”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى