اقتصاد
أخر الأخبار

‘لتعزيز الأمن الغذائي‘.. بنك التنمية الآسيوي يقدم قروض بقيمة 14 مليار دولار

أعلن بنك التنمية الآسيوي، اليوم الثلاثاء، عن تقديم قروض بقيمة 14 مليار دولار، على 4 سنوات، لتعزيز الأمن الغذائي للدول الفقيرة في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، بظل ارتفاع الأسعار عالمياً والتغير المناخي.

 

وذكر البنك، الذي يقدم قروضاً ومساعدات إلى أفقر دول المنطقة، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “هذا التمويل سيخصص تحديداً لإنتاج المواد الغذائية وتوزيعها. ولمشاريع تهدف إلى التخفيف من المفاعيل السلبية للتغير المناخي”.

وسيتوزع هذا التمويل بين 3,3 مليار دولار هذه السنة، و10,7 مليار دولار بين 2023 و2025″، وفقاً لما بيّنه البنك الذي يضم 49 عضواً من جزر كوك في المحيط الهادئ. إلى كازاخستان في آسيا الوسطى.

وكان البنك يمنح حتى الآن ملياري دولار من القروض سنوياً. لمشاريع على ارتباط بالأمن الغذائي.

وفي وقت سابق من اليوم، نبّهت المديرة العامة لمنظمة التجارة العالمية، نغوزي أوكونجو إيويالا، من أن العالم مقبل على “ركود عالمي”، في وقت يواجه “أزمات متعددة”.

وقالت المديرة العامة لمنظمة التجارة، في تصريح تابعته “النعيم نيوز”، إن “التوقعات كانت تشير من قبل إلى انتعاش في مرحلة ما بعد الوباء.. لكن علينا الآن أن نواجه بوادر ركود قادم”، مشددة على أنه “ركود عالمي”.

وأضافت، “أعتقد أن هذا ما نتجه إليه. لكن في الوقت نفسه، علينا أن نبدأ التفكير في الانتعاش. علينا العودة إلى النمو”، مبيّنة أن “الوضع صعب جداً، إذ يواجه العالم أزمات متعددة، منها انعدام الأمن والصدمات المناخية وارتفاع أسعار المواد الغذائية. وهي صدمات خارجية متزامنة تضع العالم في موقع هشّ”.

وتابعت أوكونجو إيويالا، “علينا التفكير في ما يترتب علينا القيام به، في السياسات الواجب اتباعها للعودة إلى النمو”، معتبرة أن “الأمر الأكثر إلحاحاً على المدى القريب. هو معرفة كيفية ضمان الأمن الغذائي في العالم”، كما أبدت قلقها كذلك “حيال مسائل الوصول إلى الطاقة”.

وأشارت، إلى “أهمية أن تحدد المصارف المركزية إن كان التضخم ناجماً عن الطلب القوي. أو عن أسباب بنيوية من جهة العرض”، محذرة من أنه “إذا كان الأمر يتعلق بعوامل على ارتباط بالعرض لا يمكن السيطرة عليها. عندها فإن الاستمرار في زيادة معدلات الفائدة سيأتي بمفعول عكسي”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى