اقتصاد
أخر الأخبار

‘لتسديد ثمن إمدادات الغاز بالروبل‘.. بلغاريا تتسلم إخطاراً رسمياً من “غازبروم”

أعلنت وزارة الطاقة البلغارية، اليوم الأحد، أنها تسلمت إخطاراً من شركة “غازبروم إكسبورت” الروسية، بشأن سداد قيمة إمدادات الغاز بالروبل الروسي.

 

وقال وزير الطاقة البلغاري، ألكسندر نيكولوف، في تصريح تلفزيوني تابعته “النعيم نيوز”، “لقد تلقينا طلباً رسمياً لدفع ثمن الغاز بالروبل. ومع ذلك، فإن بلدنا ينوي التمسك بموقف عموم أوروبا عند دفع ثمن الغاز وعدم الخضوع للضغوط. لا يوجد في الاتفاقات الحالية ما ينص على أن دفع ثمن الغاز يمكن أن يكون بالروبل”.

وأقر، أنه “في ظل ظروف الأزمة الحالية، قد يكون تنفيذ اتفاقية إمدادات الغاز موضع تساؤل”، قائلاً: “بالطبع، في نزاع عسكري، قد يتم التشكيك في الامتثال للعلاقات التعاقدية. لذلك لا يمكنني توقع ما سيحدث بالضبط في منتصف أبريل/نيسان”.

وأضاف وزير الطاقة البلغاري، أنه “سيتعين علينا أن نرى كيف ستعمل آليات الدفع التي اقترحتها (غازبروم)، وكيف”، مشيراً إلى أن “عملية تحويل اليورو والدولار إلى روبل ستغير سعر الغاز”.

ولفت، إلى أن “بلاده تفي بجميع بنود الاتفاقية ولا ينوي انتهاكها، وأن هذه الاتفاقية تنص على الإمدادات بحلول نهاية العام. ولكن إذا انقطع الغاز، فسنحاول التحول إلى إمدادات بديلة”.

وأكد وزير الطاقة البلغاري، أنه “بحلول الأول من يوليو/تموز المقبل، سيتم الانتهاء من بناء خط ربط للغاز مع اليونان. وبعد ذلك ستكون البلاد قادرة على الاعتماد على إمدادات الغاز من أذربيجان“.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى