الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

’لتدريب مخرجات مدارس التعليم المهني’..التربية تكشف عن تنسيق مع غرفة تجارة بغداد

كشفت وزارة التربية، اليوم الاثنين، عن تنسيق مع غرفة تجارة بغداد تمهيداً لتوقيع مذكرة تفاهم لتدريب مخرجات مدارس التعليم المهني.

وقال المدير العام لمديرية التعليم المهني دريد ضاري الحيالي في تصريح للصحيفة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز“. إن “المديرية نسقت مع غرفة تجارة بغداد لتوقيع مذكرة تفاهم مشتركة لغرض تأهيل وتدريب وتنمية مهارات مخرجات التعليم المهني. وبالتعاون مع مركز ريادة الأعمال في غرفة تجارة بغداد”.

كما أضاف أن “الهدف من التنسيق يأتي لزجهم بسوق العمل ضمن الاختصاصات والمؤهلات المطلوبة من الشركات. والتجار بشكل احترافي يضمن لهم عملا بعد تخرجهم من المدارس المهنية”.

وأشار إلى، أن “العنصر البشري يمثل الركيزة الأساسية في التنمية الاقتصادية، إذ سيتم إعداد استمارة مشتركة لريادة الأعمال. ضمن فقرة خاصة لخدمة مخرجات التعليم المهني لشمولهم ببرامج التكامل لريادة الاعمال بدءا من الدورات التأهيلية مروراً بمرحلة تنفيذ المشروع والقروض الصغيرة”.

بينما أوضح الحيالي، أنه “ستتم إتاحة منصة الكترونية تسويقية تعمل على توظيف بيئة تفاعلية تجمع بين تسويق قاعدة بيانات الطلبة. ومؤهلاتهم العلمية والعملية من جهة ومن تسويق الشركات والمكاتب لتبادل الافكار والمعلومات ضمن منصة التجارة الإلكترونية”.

ويشار أن “المديرية العامة للتعليم المهني ستشارك في معرض الإبداع لمنظمة أوكسفام البريطانية خلال الأشهر المقبلة. للاستدامة المستقبلية لمشروع التعاون المشترك”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى