اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

‘لتحقيق التنمية‘.. مستشار حكومي: العراق سيشهد نمطاً آخر من الانضباط المالي في النفقات

كشف المستشار المالي لرئيس مجلس الوزراء مظهر محمد صالح، اليوم السبت، أن العراق سيشهد نمطاً آخر من الانضباط المالي في النفقات، من أجل تحقيق التنمية.

 

وقال المستشار المالي، في تصريح للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “الموازنة العامة غير تقشفية في جانبها الاستثماري المرتبط بتعجيل النمو والازدهار الاقتصادي وتقليل البطالة”، مشيراً إلى أنه “سيتم توجيه التمويل بشكل مثالي نحو هذا الجانب. فضلاً عن تمويل القطاع الخاص المنتج وتحريك اقتصاد السوق باتجاهات استثمارية مشغلة للعمل. ومعظمة للقيمة المضافة في الاقتصاد الوطني”.

وبيّن، أن “الموازنة ستبقى أكثر انضباطاً في الانفاق التشغيلي، وسيتم العمل على تحقيق مبادئ قانون الإدارة المالية. في مسألة الصندوق السيادي المفضي إلى توليد ادخارات وطنية داعمة للموازنة مستقبلاً وللدخل الوطني. منها فائضات تفوق استدامة النفقات التشغيلية الحالية، بدلاً من التوسع بها وتبديد الموارد في اتجاهات استهلاكية تبدد ثروة البلاد الوطنية”.

وأضاف صالح، أن “العراق سيشهد نمطاً آخر من الانضباط المالي في النفقات، من أجل تحقيق تعظيم التشغيل والتنمية”.

وأكد، أنه “من المفضل أن تقر الموازنة العامة على الأقل في مثل هذه الظروف قبل النصف الأول من السنة. لكي يحقق المدى الزمني مثاله لاستنفاذ البرامج والمشاريع المخططة خلال السنة المالية مداها”.

وأشار المستشار المالي، إلى أن “الزمن يخضع للاستثمار وهدره يمثل هدراً لفرص الحياة والتقدم. ويرافقه دفع تكاليف إنسانية واستراتيجية يصعب استردادها”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى