اخبار اسلامية
أخر الأخبار

‘لتثقيف الناس على أخذ اللقاح‘.. جمعية منقذ الإنسان تنظم حملة توعوية في مديرية تربية واسط

نظمت جمعية منقذ الإنسان الخيرية في واسط وبمشاركة منظمة صقر للتنمية والإغاثة الإنسانية، اليوم الخميس، حملة توعوية في مديرية تربية المحافظة، لتثقيف الناس على أخذ اللقاح والالتزام بالتعليمات الصحية والتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات.

 

وأوضحت الجمعية، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أن “هذه الحملة التوعوية تأتي لحث وتشجيع المواطنين على عدم تصديق الشائعات حول الحالات السلبية في لقاح كورونا. فأغلب القضايا التي يتم تداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن سلبية اللقاح لا أساس لها من الصحة. ويمكن للمواطن اختيار اللقاح الذي يطمئن إليه، حفاظاً على السلامة العامة وسلامتهم وسلامة عوائلهم، من آثار هذا الوباء اللعين”.

وأضافت، أن “دائرة صحة واسط قد بدأت بالتلقيح ضد جائحة كورونا منذ شهر شباط الماضي أي منذ 6 أشهر.
وبهذا الصدد يمكن إيراد أكبر دليل على نجاح اللقاح أنه لم تسجل عليه أي حالة سلبية ولحد الآن”.

وأشارت الجمعية، إلى أنه “شارك بالحملة التوعوية التي أقيمت في مديرية تربية واسط. كل من دائرة صحة واسط – قسم الصحة العامة – شعبة تعزيز الصحة وبحضور ومشاركة الدكتورة إسراء ماجد فخري معاون مدير شعبة تعزيز الصحة، ومسؤول مكتب منظمات المجتمع المدني في واسط الأستاذ خالد “.

ولفتت، إلى أنه “قد تم خلال الحملة التوعوية توزيع فولدرات تحث وتشجع المواطنين على تلقي التلقيح وعدم العزوف عنه. كونه أحد الأسباب الرئيسية في انتشار المرض بهذا الشكل الكبير في العراق، علماً أن اللقاحات متوفرة في كافة المستشفيات والمراكز الصحية”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى