دولي
أخر الأخبار

لبنان يدين استمرار “إسرائيل” في خرقها لسيادة البلاد

أدانت وزارة الخارجية اللبنانية، اليوم الأربعاء، استمرار “إسرائيل” في خرقها لسيادة البلاد بحراً وبراً وجواً

وذكرت الخارجية في بيان، اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “بعثة لبنان الدائمة لدى الأمم المتحدة في نيويورك وجهت شكوى إلى مجلس الأمن، بشأن العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية. والمطالبة بإلزام “إسرائيل” بتطبيق قرار مجلس الأمن 1701 بشكل كامل”.

وتابع البيان، “أوضحت في الشكوى أن لبنان يدين استمرار “إسرائيل” في خرقها لسيادة البلاد بحراً وبراً وجواً. واستهداف المدنيين والمراكز الصحية وغيرها، والتسبب بسقوط مئات الشهداء والجرحى، فضلاً عن استهدافها محطات نقل المياه. ومعبر المصنع الحدودي ومحيط قلعة بعلبك المدرجة على قائمة التراث العالمي لليونيسكو. وسوق النبطية التاريخي”.

وأشارت الشكوى وفقاً للبيان، إلى أن “لبنان يدين انتهاج “إسرائيل” سياسة التصفية والاغتيالات الممنهجة عبر الغارات الجوية المباغتة في المدن. والقرى والأحياء المأهولة بالسكان. مبينة أن “إسرائيل” تحاول بالقوة وبالوسائل العسكرية العدائية فرض سياستها للأمن في المنطقة ضد سيادة وأمن وسلامة دولها وشعوبها. متذرعةً بمزاعم غير مبنية على أي دلائل أو براهين تثبت السردية التي تتبناها. وخصوصاً لجهة ادعائها الدفاع عن النفس”.

وطالب لبنان مجدداً مجلس الأمن “بإدانة العدوان الإسرائيلي الواسع والمتواصل عليه وعلى شعبه. والاجتياح البري لأراضيه ويكرر دعوته المجلس إلى إلزام “إسرائيل” بالتطبيق الكامل لقرار مجلس الأمن 1701 من خلال الوقف الفوري للأعمال العدائية والانسحاب من كل الأراضي اللبنانية”.

ولفت إلى إننا “نعول على الدور الأساس لليونيفيل بحسب الولاية الممنوحة لها بالتعاون الوثيق مع الجيش اللبناني. تحقيقاً لتعزيز بسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية ضمن الحدود المعترف بها دولياً”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى