دولي
أخر الأخبار

لبنان.. وزير الإعلام الجديد يؤكد التزامه بسياسة النأي بالنفس عن الخلافات العربية العربية

صرح وزير الإعلام اللبناني الجديد زياد مكاري، اليوم الاثنين، بأنه ملتزم بمواقف الحكومة، خصوصاً بسياسة النأي بالنفس عن الخلافات العربية العربية.

 

وأكد مكاري، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “التزامه بسياسة النأي بالنفس عن الخلافات العربية العربية، التي تهدف إلى ترسيخ وحدة لبنان الداخلية من جهة، وإلى صون وتمتين وتحسين علاقاتنا مع الدول العربية من جهة أخرى”.

وأشار، إلى “التمسك بحرية التعبير، وضرورة أن تصب في مصلحة المواطن وفي مصلحة لبنان، الذي يمر في مرحلة حرجة من تاريخ”.

وأردف وزير الإعلام اللبناني، قائلاً: “أتمنى أن ترتقي المساحة الإعلامية الانتخابية لمصاف الخطاب العقلاني والبناء، عوضاً عن سياسات نكئ الجراح، ونبش الماضي الأسود البغيض وسياسات الهويات. التي تضعنا في خانات ومواقف جامدة لا يمكن لنا من خلالها تأمين الاستقرار الكفيل. بالخروج من القعر الذي وصلنا إليه”.

وفي وقت سابق، وقع الرئيس اللبناني ميشال عون، مرسوماً بتعيين زياد مكاري وزيراً للإعلام في الحكومة، خلفاً للوزير السابق جورج قرداحي.

وأوضحت وسائل إعلام لبنانية، أن “المرسوم رقم /8919/ تاريخ 10 آذار 2022، يأتي بعد نحو 3 أشهر على استقالة قرداحي في 3 من ديسمبر/كانون الأول الماضي، وذلك بعد أزمة مع دول الخليج خاصة السعودية، إثر تصريحات سابقة لتوليه حقيبة الإعلام في بلاده، حول الحرب في اليمن”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى