محلي
أخر الأخبار

‘لامتناعه عن كشف ذمته المالية‘.. صدور قرار حكم بحق مستشار رئيس الوزراء السابق

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، عن صدور قرار حكمٍ بحقِّ المُستشار السياسيِّ لرئيس الوزراء السابق، لامتناعه من كشف ذمته المالية.

 

وأوضح بيان لمكتب الإعلام والاتصال الحكوميّ في الهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “محكمة جنح الكرخ المُختصَّة بالنظر في قضايا النزاهة، أصدرت حكماً غيابياً يقضي بالحبس سنةً واحدةً بحقِّ (مشرق عباس ناجي)، المستشار السياسيّ لرئيس الوزراء السابق، جرَّاء امتناعه من الإفصاح عن ذمته المالية”.

وأضاف، أن “الدائرة القانونيَّة في الهيئة أشارت إلى أنَّ المحكمة، بعد اطلاعها على الأدلة والإثباتات في القضيَّة، وجدتها كافيةً ومُقنعةً لإدانة المُتَّهم؛ فقرَّرت الحكم عليه غيابياً بالحبس سنةً واحدةً، استناداً إلى أحكام المادة (١٩/أولاً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المُعدَّل”.

ووفقاً للبيان، “كانت الهيئة، قد أعلنت منتصف نيسان الماضي، عن صدور أمر قبضٍ وتفتيشٍ بحقِّ المستشار السياسيّ لرئيس مجلس الوزراء السابق، على خلفيَّة امتناعه من كشف الذمة الماليَّة”.

ويُشارُ إلى أنَّ المادة (١٩/أولاً) من قانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع رقم (٣٠ لسنة ٢٠١١) المُعدَّل، نصَّت على إيقاع عقوبة الحبس مُدَّة لا تزيد على سنةٍ، بحق من امتنع من تقديم استمارة كشف الذمة الماليَّـة دون عذر مشروعٍ، بحسب البيان.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى