دولي
أخر الأخبار

لافروف يبحث مع نظيره السعودي التعاون الاقتصادي وقضايا إقليمية

ناقش وزيرا خارجية روسيا والسعودية سيرغي لافروف اليوم الأربعاء، وفيصل بن فرحان آل سعود الوضع في اليمن وسوريا ومنطقة الخليج، في اجتماعٍ بالرياض.

 

 

 

وبحسب وزارة الخارجية الروسية في بيان اطلعت عليه “النعيم  نيوز”.  فقد شدد لافروف نظيره السعودي على “تناغم المقاربات بين موسكو والرياض لحل أزمات  الشرق الأوسط المزمنة، وفي المقام الأول فلسطين. وذلك بالوسائل السياسية والدبلوماسية”.

وناقش الوزيران توسيع التعاون الاقتصادي بين موسكو والرياض. واتفقا على “مواصلة العمل لمشروعات واعدة، بما في ذلك التقنيات العالية، والطاقة النووية”.

كذلك، ناقش الرجلان “أثر التعاون بين موسكو والرياض بصيغة أوبك+ في سوق الطاقة العالمية”. مشيدين بـ”الأثر التطبيعي الذي يحدثه التنسيق الوثيق بين البلدين في هذا المجال المهم إستراتيجياً”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أنّ لافروف أبلغ نظيره السعودي. “تقدم العملية العسكرية الخاصة، التي تقوم بها القوات المسلحة الروسية في أوكرانيا ومهماتها”.

وكان لافروف قد وصل إلى السعودية أمس الثلاثاء. ومن المخطط أن يشارك الوزير الروسي في الاجتماع الوزاري الذي يعقده مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في الرياض اليوم الأربعاء. ووفقاً لوزارة الخارجية الروسية، من المقرر عقد اجتماعات ثنائية على هامش الاجتماع مع جميع المشاركين تقريباً في هذا المجلس.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى