دولي
أخر الأخبار

لافروف يؤكد استعداد بلاده لتلبية حاجات الصومال العسكرية والتقنية

أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الجمعة، استعداد بلاده لتلبية حاجات الصومال العسكرية والتقنية، من أجل مكافحة الإرهاب.

 

وقال لافروف، خلال مؤتمر صحافي عقب مباحثاته مع نظيره الصومالي، أبشير عمر هوروسي. وتابعته “النعيم نيوز”، “أشرنا مجددنا إلى استعدادنا لتلبية حاجة الجيش الصومالي الوطني. بالمعدات اللازمة، من أجل استكمال جهود مكافحة الإرهابيين”.

وأضاف، أن “روسيا ستواصل المساعدة. في إعداد كوادر الشرطة الصومالية”، مشيراً إلى “تقدير روسيا الموقف المتوازن الذي يتخذه الصومال. بشأن ما يحدث في أوكرانيا”.

وتابع وزير الخارجية الروسي: “نتشارك تقييمنا للوضع، ويبدو لي أن الغالبية العظمى من البلدان النامية تدرك الأسباب الجذرية لهذه الأزمة. والتي تضرب بجذورها في سعي الولايات المتحدة وحلفائها إلى تعزيز هيمنتهم بشكل متهور، ليس فقط في أوروبا. من خلال توسيع الناتو رغم كل التأكيدات المعلنة بعدم القيام بذلك، ولكن في مناطق أخرى”.

واعتبر، أنه “من المهم للغاية البدء في رفع العقوبات، وإن كان ذلك بشكل تدريجي. لأنها تعرقل بالفعل جهود الحكومة الصومالية لتحقيق الاستقرار في الأوضاع”.

وأعرب لافروف، عن “امتنان روسيا لقرار الرئيس الصومالي حسن شيخ محمد. حضور قمة روسيا-إفريقيا”.

وكان وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، قد زار بداية العام الحالي، دولاً إفريقية عدة من بينها مالي وإريتريا والسودان. ويجري حالياً نظيره الأوكراني ثاني جولة إفريقية له. في أقل من عام.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى