دولي
أخر الأخبار

لافروف: واشنطن وبروكسل تتبع النهج السياسي المعادي لروسيا بدعم النظام في كييف

صرح وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، اليوم الخميس، إن دعم واشنطن وبروكسل للنظام في كييف بات أقصى مظاهر النهج السياسي الغربي المعادي لروسيا.

 

 

وقال وزير الخارجية الروسي في تصريح صحفي تابعته “النعيم نيوز”. أن الدعم غير المشروط لسلطات كييف وللمتطرفين في أوكرانيا من قبل واشنطن وبروكسل. أصبح تتويجاً للنهج السياسي المعادي لروسيا الذي تنتهجه الدول الغربية.

وأوضح أن “الدول الغربية تسعى من خلال هذا النهج السياسي إلى خلق مناهضين لروسيا.”

كما اتهم وزير الخارجية الروسي ” الدول الغربية بالسعي إلى قطع قنوات الحوار العادية.”

وقال وزير الخارجية الروسي إنه “في ظل محاولة الغرب حجب قنوات الحوار العادية. ووسط هذه الظروف، تظل الدبلوماسية الرقمية السبيل الوحيد لنقل وجهة النظر الأخرى إلى المتابع في الخارج.”

والجدير بالذكر أن ” الرئيس الأمريكي جو بايدن أعلن تمديد حالة الطوارئ المتعلقة بروسيا لمدة 12 شهراً، والتي فرضت قبل عام فيما يتعلق بـ”بعض الإجراءات الضارة” من جانب السلطات الروسية.”

وقال بايدن في رسالة وجهها إلى رئيسة مجلس النواب ورئيس مجلس الشيوخ. بشأن استمرار حالة الطوارئ الوطنية فيما يتعلق بـ”أنشطة خارجية ضارة محددة للحكومة الروسية”. إن “الحكومة الروسية تحاول منع إجراء انتخابات ديمقراطية حرة ونزيهة في الولايات المتحدة وحلفائها، واستخدام الفساد العابر للحدود للتأثير على الحكومات الأجنبية. واضطهاد الصحفيين والمعارضين خارج روسيا”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى