الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“لارتكابه مخالفات”.. النزاهة: صدور حكمين جديدين بحق القطان

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الأحد، عن صدور قراري حكم بحق نائب الأمين العام لوزارة الدفاع الأسبق زياد القطان؛ لاقترافه مخالفاتٍ في عقدين مع شركتين أهليَّتين.

وقال بيان صادر عن هيئة النزاهة وتلقته “النعيم نيوز”. إن “محكمة جنح الكرخ المختصة بالنظر في قضايا النزاهة. أصدرت قرار حكم حضوري بحق نائب الأمين العام لوزارة الدفاع الأسبق المدان (زياد القطان). لوجود مخالفاتٍ في العقد المبرم بين وزارة الدفاع وإحدى الشركات، لتجهيز الوزارة بمنظومة استطلاعٍ”.

وتابع البيان أنَّ “المحكمة ذاتها أصدرت حكماً حضورياً آخر بحقِّ المدان. نتيجة الخروقات المرتكبة في العقد المبرم بين وزارة الدفاع والشركة المكلَّفة بتجهيز الوزارة ب(90) آليَّة مدرَّعة”.

وأضاف أنَّ “المحكمة، ونتيجة المتوفِّر من أدلةٍ وإثباتاتٍ، وصلت إلى القناعة التامَّة بمقصريَّة المدان، فقرَّرت الحكم عليه. استناداً إلى مقتضيات المادَّة الحكميَّة، فيما أعطت الحقَّ للجهة المتضرِّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة”.

الجدير ذكره، أن هيئة النزاهة أعلنت في منتصف نيسان عام 2018 عن تكلُّل جهودها بالنجاح في استرداد المُدان (زياد القطان) من السلطات الأردنيَّة المطلوب عن قضايا كانت قد حقَّقت فيها وصدرت بها أحكامٌ قضائيَّة، تضمَّنت السجن والحبس لعشرات السنين بحقه، فضلاً عن مطالبته بإعادة ما يُقارب (800,000,0000) دولار.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى