منوعات
أخر الأخبار

‘لارتفاع التكاليف’… ناسا توقف مشروعاً بملياري دولار

أعلنت إدارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا)، أنها ستوقف مشروعاً بقيمة تزيد على ملياري دولار لاختبار خدمات الأقمار الصناعية مثل التزود بالوقود في الفضاء، بسبب ارتفاع التكاليف وتأخر الجدول الزمني.

 

وقالت “ناسا” في تقرير لها أطلعت عليه “النعيم نيوز”. إنها اتخذت قرار وقف المشروع بسبب التحديات الفنية المستمرة والتكلفة والجدول الزمني.وتطور المجتمع الأوسع بعيدا عن إعادة تزويد المركبات الفضائية غير المجهزة بالوقود، ما أدى إلى عدم وجود شريك ملتزم”.

وكانت “ناسا” تعاقدت مع “ماكسار” عام 2019، للمساعدة في بناء منصة “غيتواي” الخاصة بها في مدار القمر، وهي نقطة حيوية خارجية لأول مهمة أميركية لإرسال رواد الفضاء إلى القمر.

وفي وقت سابق أعلنت وكالة استكشاف الفضاء اليابانية “جاكسا” استجابة أول مركبة هبوط يابانية على سطح القمر لإشارة من الأرض، ما يعني. أنها نجت بشكل غير متوقع من ليلة قمرية ثانية وسط درجات حرارة دون الصفر، وأعادت الاتصال بالأرض.

ووصفت الوكالة الإشارة التي تلقتها مساء الأحد بأنها “معجزة” لأن المركبة لم تكن مصممة. للبقاء على القمر خلال الليل، حيث تنخفض درجات الحرارة إلى 170 درجة مئوية تحت الصفر.

وكانت مركبة استكشاف القمر “سليم” هبطت على سطح القمر في 20 يناير الماضي. ما جعل اليابان الدولة الخامسة التي تنجح في وضع مركبة فضائية على سطح القمر.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى