اقتصاد
أخر الأخبار

‘لإنجاز المرحلة الثانية من مشروع مجاري سامراء‘.. التخطيط تدعو إلى اتخاذ الإجراءات الكفيلة

حثت وزارة التخطيط، اليوم الاثنين، وزارة الإعمار والإسكان، على اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان استمرار إنجاز الأعمال، في المرحلة الثانية من مشروع مجاري سامراء.

 

وذكرت الوزارة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “على وزارة الأعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة، اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان استمرار إنجاز الأعمال في المرحلة الثانية من مشروع مجاري سامراء، في محافظة صلاح الدين. والبالغة نسبة إنجازه ٤٠٪”.

وأكدت، “على أهمية إتخاذ الإجراءات الحاسمة الكفيلة بتنفيذ خطة العمل وفق التوقيتات الزمنية المحددة. مع الالتزام بجودة الأعمال والمواصفات الفنية المطلوبة”.

وبيّنت الوزارة، أن “المشروع يضم شبكة مجاري للمياه الثقيلة ومياه الأمطار ومحطات رفع ومحطة معالجة في مدينة سامراء في محافظة صلاح الدين”. مضيفة أن “العمل يتضمن خدمة عدد غير قليل من الأحياء السكنية. وبما يغطي 75% تقريباً من المساحة الكلية للمدينة الحالية”.

وأشارت، إلى أنه “جرت تغطية ما نسبته 25% تقريباً من مساحة المدينة الحالية في المرحلة الأولى لتنفيذ مجاري سامراء”. كاشفة أن “المشروع يتكون من أربعة مكونات أساسية تشمل محطة المعالجة بطاقة 150 ألف متر مكعب في اليوم. بالإضافة إلى محطات الرفع. إذ يشتمل المشروع على تنفيذ 13 محطة رفع للمياه الثقيلة ومياه الأمطار موزعة على ثمانية مواقع وشبكات المياه الثقيلة وكذلك شبكات مياه الأمطار”.

وشددت الوزارة، على “إعادة الخدمات الأساسية للأحياء التي أُنجزت شبكاتها، ومعالجة الحفريات خاصة مع دخول موسم الأمطار”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى