اقتصاد
أخر الأخبار

‘لإنجاز المتبقي من مجمع بسماية‘.. استئناف المفاوضات بين الاستثمار و”هانوا” الكورية

أعلنت الهيئة الوطنية للاستثمار، اليوم الأربعاء، عن استئناف المفاوضات مع شركة “هانوا” الكورية، لإنجاز المتبقي من الوحدات السكنية، في مجمع بسماية السكني.

 

وذكر بيان للهيئة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “الهيئة الوطنية للاستثمار، شهدت اليوم، استئناف المباحثات المشتركة برئاسة سها داود نجار رئيس الهيئة. والجانب الكوري ممثلاً بمدير شركة هانوا المنفذة لمشروع بسماية والوفد المرافق له. وحضور المعنيين عن الجوانب القانونية والمالية والفنية للمشروع من الطرفين”.

وأوضح، أن “المفاوضات تضمنت استعراض كافة النقاط الخلافية التي أدت إلى توقف العمل في المشروع منذ العام 2019. وما ترتب عليه من زيادة كبيرة بالطلب على الوحدات السكنية في المشروع من المستحقين والراغبين بالشراء. وإيجاد المعالجات القانونية والمالية التي تضمن استمرار وديمومة المشروع بكامل طاقته البالغة (100 ألف) وحدة سكنية. وبما يسهم بتلبية جزء من الحاجة المتزايدة للسكن”.

وأكدت رئيس الهيئة، بحسب البيان، أن “اليوم الأول من المفاوضات تميز برغبة جادة للطرفين للمضي قدماً بالمشروع. وتجاوز كافة الإشكالات التي تسببت بتأخر تنفيذ المشروع، وفقاً للجداول الزمنية المخططة له”.

ولفتت، إلى أن “ذلك يمثل بادرة أمل للرغبة الصادقة وحسن النوايا. لاستئناف العمل في المشروع من الجانبين، مع ضمان حقوق الحكومة والمواطن العراقي سوية”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى