الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“لإضراره عمداً بمصالح الجهة التي يعمل بها”.. السجن 7 سنوات بحق مدير عام في وزارة التجارة

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، اليوم الثلاثاء، صدور قرار حكم بالسجن بحق المدير العام الأسبق للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية في وزارة التجارة، وذلك بسبب إضراره عمداً بمصالح الجهة التي يعمل بها.

 

وقالت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إنَّ “المدان الذي كان يشغل منصب المدير العام للشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة سابقاً. وتعمَّد الإضرار بمصالح الجهة التي كان يعمل فيها بحكم وظيفته من خلال التعاقد غير الأصوليِّ بين وزارة التجارة وإحدى شركات تجهيز المواد الغذائيَّة”.

وتابعت في بيانها أنه “تمَّ التلاعب في العقد الذي تمَّ إبرامه مع إحدى شركات تجهيز مادة الشاي لوزارة التجارة. كون كتاب عدم الممانعة صدر بعد مرور تسعة أشهرٍ؛ ممَّا تسبَّب بالتلاعب في نوعيَّات الشاي وتغييره”.

وأضافت الدائرة أن “محكمة جنايات الكرخ – الهيئة الثالثة بعد اطلاعها على الأدلة المتحصّلة بهذه القضيَّة. والتي تمثَّلت بالتحقيق الجاري من قبل هيئة النزاهة وإفادة متهمٍ آخر مفرقة دعواه. أيضا عن أقوال الممثل القانونيِّ للشركة العامَّة لتجارة المواد الغذائيَّة الذي طلب الشكوى ضدَّ المتهم ومحاضر الضبط، وجدتها كافيةً لتجريمه”.

وبيَّنت أنَّ “المحكمة قرَّرت الحكم على المدان بالسجن لمدة سبع سنواتٍ غيابياً. استناداً لأحكام المادَّة (340) من قانون العقوبات وبدلالة موادِّ الاشتراك (47 و 48 و49) منه، وإصدار أمر قبضٍ بحقه. مع تأييد حجز أمواله المنقولة وغير المنقولة، وإعطاء الحقِّ للجهة المتضررة بالمطالبة بالتعويض أمام المحاكم المدنيَّة. بعد اكتساب الحكم الدرجة القطعيَّة”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز
كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى