دولي

’لأول مرة منذ 2019’… وصول أول رحلة حج إلى السعودية من إندونيسيا

أعلنت السعودية، اليوم السبت، عن وصول أول رحلة حج لحجاج بيت الله الحرام لهذا العام    إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، قادمة من إندونيسيا.

وأوضحت “ وكالة الأنباء السعودية “واس” اطلعت عليها “النعيم نيوز”.” أنه “وصل على متن الرحلة 358 حاجا وحاجة، حيث كان في استقبالهم وكيل وزارة الحج والعمرة لشؤون الزيارة، محمد بن عبد الرحمن البيجاوي. وسفير جمهورية إندونيسيا لدى المملكة، عبدالعزيز أحمد، وعدد من المسؤولين في الهيئة العامة للطيران المدني وشركة طيبة لتشغيل المطارات.”

وأشارت “واس” إلى أنه “فور وصول الحجاج إلى مدخل المطار، استقبلوا بباقات الورود. وأطباق متنوعة من التمور إضافة لعبوات ماء زمزم”.

 

والجدير بالذكر “تحدث رئيس منتدى جسور السلام الدولي من الجزائر. دكتور يوسف مشرية، عن أسباب ارتفاع تكلفة الحج لهذا العام خلال لقائه مع الإعلامي أحمد الجمل في برنامج ناس أونلاين.”

 وقد أرجع الدكتور مشرية الارتفاع الكبير هذا العام في عدد من الدول العربية كالجزائر ومصر والمغرب لعدة أسباب مشيرا إلى أن “هذه التكاليف العالية ترجع إلى الرسوم والضرائب الباهظة التي تفرضها السلطات السعودية المنظمة للحج لأن هذه التكلفة متعلقة بالنقل والإقامة خلال مناسك الحج والإعاشة أيضا لأن أسعار الفنادق أصبحت باهظة الثمن، كما أن تضاعف تكاليف الطيران كان له عامل كبير بتضاعف أسعار الحج لهذا العام”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى