اقتصاد
أخر الأخبار

‘لأول مرة منذ 2014‘.. أسعار النفط تتجاوز الـ100 دولار

تجاوزت أسعار النفط، اليوم الخميس، حاجز الـ100 دولار للبرميل، وذلك للمرة الأولى منذ 2014، مع نقل روسيا قواتها إلى أوكرانيا، ما أثار مخاوف من أن حرباً في أوروبا قد تعطل إمدادات الطاقة العالمية.

 

وأفادت وكالة “رويترز”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، أن “سعر خام برنت سجل أعلى مستوى عند 101.34 دولار للبرميل في التعاملات الآسيوية المبكرة. وهو الأعلى منذ سبتمبر/أيلول 2014، وبلغ 101.20 دولار للبرميل الساعة 04:23 بتوقيت جرينتش. بارتفاع 4.36 دولار أو 4.5%”.

وأضافت، أن “العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي قفزت  إلى 4.22 دولار أو 4.6٪ إلى 96.32 دولار للبرميل. بعد ارتفاعها إلى 96.51 دولاراً، وهو أيضاً أعلى مستوى منذ أغسطس/آب 2014”.

هذا، وأذن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بعملية عسكرية في شرق أوكرانيا، اليوم الخميس، فيما يمكن أن يكون بداية حرب في أوروبا، بسبب مطالب روسيا بإنهاء توسع الناتو باتجاه الشرق.

وتعد روسيا ثاني أكبر منتج للنفط في العالم، وتبيع الخام بشكل أساسي إلى المصافي الأوروبية، وهي أكبر مورد للغاز الطبيعي إلى أوروبا، حيث توفر حوالي 35٪ من إمداداتها.

وفي وقت سابق من اليوم، أكدت اليابان وأستراليا، أنهما “مستعدتان للاستفادة من احتياطياتهما النفطية، إلى جانب دول أخرى أعضاء في وكالة الطاقة الدولية. إذا تضررت الإمدادات العالمية بسبب الأعمال العدائية في أوكرانيا”.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى