اقتصاد
أخر الأخبار

‘لأول مرة منذ عام 1991‘.. تسجيل عجز تجاري في ألمانيا

أعلن مكتب الإحصاء الفيدرالي في ألمانيا، اليوم الاثنين، أن البلاد سجلت في أيار الماضي، عجزاً في التجارة الخارجية، بلغ مليار يورو، وذلك لأول مرة منذ العام 1991.

 

ووفقاً لوكالة “بلومبرغ”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، فإن “النتيجة جاءت مخالفة لتوقعات المحللين، الذين استطلعت آراءهم وكالة DailyFx. حيث توقعوا تسجيل فائض عند 2.7 مليار يورو، لكن تم تسجيل عجز لأول مرة منذ العام 1991”.

وأشارت، إلى أن “الصادرات انخفضت في أيار الماضي بنسبة 0.5% مقارنة بشهر نيسان الماضي. بعد ارتفاعها بنسبة 4.4% في الشهر السابق (مارس 2022). فيما توقع الخبراء زيادة بنسبة 0.9%”.

وأكدت “بلومبرغ”، أنه “في حين نمت الواردات في الشهر نفسه (أيار 2022) بنسبة 2.7% على أساس شهري. بعد ارتفاعها بنسبة 3.5% في نيسان 2022. وكان المحللون قد توقعوا نمواً بنسبة 0.9%”.

وفي وقت سابق، اعتبرت وكالة أمريكية، أن وقف إمدادات الغاز الروسي إلى ألمانيا، سيلحق ضرراً طويل الأمد بالاقتصاد البلد، في وقت حذرت فيه برلين مواطنيها والأعمال الحرة من “أوقات صعبة”.

وأشارت وكالة “بلومبرغ”، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، إلى أن “تقديرات البنك الألماني (بوندسبنك)، تدل على أن الاقتصاد الألماني سينخفض في عام 2023 بمقدار 3%. في حال وقف إمدادات الطاقة من روسيا”.

وتابعت، “في الوقت نفسه إن تقليص إمدادات الغاز الروسي عبر خط أنابيب الغاز “السيل الشمالي”. قد أثار مخاوف بالفعل لدى أكبر اقتصاد في أوروبا”.

ولفتت الوكالة، إلى أن “النظرة المستقبلية قاتمة بالفعل. انخفض عدد الطلبات الصناعية في المصانع خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وارتفعت التكاليف وانهارت الثقة”، منوهة إلى أن “مؤشر توقعات العمل في ألمانيا انهار بشكل مفاجئ. في الشهر الجاري”.

وبيّنت، أن “ألمانيا حذرت المستهلكين والأعمال الحرة من أوقات صعبة”، موضحة أنه “من الممكن أن تكون المصانع التي تنتج المعادن والورق وحتى المواد الغذائية مضطرة لخفض أو إغلاق أبوابها في ألمانيا”، مردفة بالقول: “الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض دائم في فرص العمل في الصناعة. وسيتسبب في أضرار طويلة الأجل للمشهد الاقتصادي للبلاد”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى